Take a fresh look at your lifestyle.

8 نصائح لتأثيث منزل عصرى بأقل التكاليف

يحتل المنزل أهمية كبيرة فى حياة الأسرة، ففيه يقضى الإنسان أوقات الراحه، وبالتالى فإنه يترك أثراً بالغاً على الحالة النفسية للفرد، لذلك فإن اختيار الأثاث المناسب والملائم لتأثيث المنزل فى بداية الحياة الزوجية من أصعب المهام التى تتطلب الكثير من القرارات، وتأتى بالكثير من التوتر والقلق؛ لذلك فمن الأفضل أن يتم اختيار المنزل وكذلك أثاثه بموافقة الزوجين، وإليكم ثمانية من النصائح الأساسية التى ستساعدكم قبل شراء أثاث المنزل تقدمها د. منى الزناتى مدرس مساعد بكلية التربية النوعية جامعة عين شمس:

1- تحديد الميزانية الخاصة بتأثيث المنزل.

2- كتابة بيانات بسيطة عن المنزل مثل رسم تخطيطى صغير للمنزل، ومساحة كل غرفة، وتحديد أماكن النوافذ والأبواب ومعرفة مقاسهم.

3- مراعاة الأولويات فى شراء الأثاث أى أن يقتصر الزوجين على الشئ المهم والمؤدى للغرض، مع الاهتمام أولاً بالغرف الرئيسية كغرف النوم والمطبخ ثم الغرف الثانوية كغرف الإستقبال والطعام وغرف الأطفال، فقد يسعى الزوجين لشراء غرفة الأطفال وهم فى بداية حياتهم لكن من المهم شراء ما سيتم استخدامه بالفعل والاستغناء عن كل ما هو زائد أو خاضع للعادات والتقاليد فى جهاز العروسة كالنيش والبوفيه  وغيرها من قطع الأثاث التى لا داعى لها.

4- تخصيص يوم لزيارة معارض الأثاث بهدف معرفة الأسعار، والمقارنة بين المعارض من حيث جودة المنتج مع أقل سعر، أو تصفح مجلات الديكور ومواقع الإنترنت.

5- اختيار الأثاث البسيط والمناسب لحجم الغرفة، وذلك لتوفير الراحة لأفراد الأسرة، كما يمكن شراء الأثاث المستعمل ذات الجودة العالية، وبإمكانك إضافة لمستك الخاصة التى تجعل كل قطعة مميزة عن غيرها.

6- عدم شراء الأثاث المصنوع من الأخشاب الرخيصة، فسرعان ما يكون عرضه للتلف ونضطر لشراء أثاث جديد وهذا سيكلف الكثير من المال.

7- عدم شراء الأثاث بالتقسيط لأنه يترتب على هذا نفقات باهظة، ويضاعف من ثمنه وهذا يربك ميزانية الأسرة عند دفع الأقساط الشهرية.

8- اصنعيها بنفسك فيمكنك صناعه بعض المنتجات كالوسائد والمفارش والستائر أو بعض الأكسسوارات المنزلية، أو لديك موهبة كالرسم على الجدران أو غيرها من المواهب، فإن هذا يوفر الكثير من الأموال بالأضافة إلى حصولك على منتج فريد من نوعه لن تجديه فى أى مكان آخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات