Take a fresh look at your lifestyle.

4 طريق للحصول على أظافر طويلة وقوية وجذابة

تعطى الأظافر الطويلة جمالا خاصا وتأنقا إلى الأيدى ، خاصة عندما تكون مرتبة وقوية ، فضلا عن أنها تعد عنوانا لصحة الإنسان عموما والمرأة خاصة فإذا كانت ناضرة وذات ملمس ناعم وقوية فهذا دليل على تمتع صاحبتها بصحة جيدة .

ويصبح السؤال الآن هو كيف نحصل على أظافر قوية وجميلة وجذابة؟! ، وطبعا الأساس فى تكوين الأظافر هو البروتين والبيوتين ، او كما يطلق عليه الكرياتين ، والأظافر كما نعلم تتطول ببطئ جدا فهي تنمو بمعدل 2سم في الشهر .

وهناك عدة عوامل تساهم في إبطاء نمو الأظافر وهي الشيخوخة ، والتغيرات الهرمونية في الجسم ، والمشاكل الصحية ، والعلاج الكيميائي والأدوية ونقص التغذية.

ونقدم إليكم فى سياق السطور التالية أفضل الطرق لتطويل الأظافر، والعناية بها بسهولة من خلال مكونات بسيطة تتوافر فى كل مطبخ .

 

  • زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند علي العناصر الغذائيه التي تحافظ علي صحة الأظافر وترطبها وتقويها ، وتلعب دورًا رئيسيًا في نمو الأظافر ، كما أنه يساعد على علاج ال hangnails (القطع الزائدة من الجلد التي تكون بجانب الظفر) وفطريات الأظافر.

الطريقة:

ـ يتم تدفئه زيت جوز الهند البكر.

ـ تدليك الأظافر في حركات دائرية قبل النوم لتنشيط الدورة الدموية.

ـ يكرر هذا يوميًا للحصول علي أفضل النتائج.

  • زيت الزيتون: زيت الزيتون هو الأفضل علي الإطلاق وخاصةً عندما يكون الامر متعلق بالعنايه بالأظافر ، فهو يخترق الجلد والأظافر وبالتالي فهو يساعد علي تغذية الأظافر، كما أنه يحتوى علي فيتامين E ، الذى ينشط الدورة الدموية.

الطريقة:

ـ يتم وضع زيت الزيتون علي الأظافر قبل النوم.

ـ ثم التدليك بلطف لمدة 5 دقائق.

ـ ثم ارتد قفازات من القطن حتي الصباح.

ـ يتم تكرار هذا مرة واحده يوميا لنمو الأظافر.

  • الطماطم: تحتوي الطماطم علي كمية عالية من البيوتين الذي يساعد علي تطويل الأظافر ويجعلها سميكة ولامعة كما تحتوي علي فيتامينات A , C التي تجعل الأظافر صحيه وبيضاء.

الطريقة :

ـ خلط 1/2 كوب من عصير الطماطم مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون .

ـ نقع الأظافر فى الخليط لمدة 10 دقائق.

ـ نكرر هذا مرة واحده يوميًا لتطويل وتبييض الأظافر.

  • الليمون: يحتوي الليمون علي فيتامين C الذي هو من أهم عوامل نمو الأظافر كما أنه يساعد على علاج الأظافر الصفراء ويجعلها تلمع.

الطريقة:

ـ  خلط 1 ملعقه كبيرة من عصير الليمون مع 3ملاعق كبيره من زيت الزيتون.

ـ  يتم تدفئة الخليط قليلًا في الميكرويف.

ـ نقع الأظافر في هذا الخليط لمدة 10 دقائق .

ـ يتم تكرار هذا العلاج يوميًا للحصول علي افضل النتائج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات