Take a fresh look at your lifestyle.

افتتاح معرض “الألم مصنع الإبداع ” للفنان التشكيلي د. صالح البرص بساقية الصاوي

في السابعة مساء اليوم يزاح الستار عن معرض “الألم مصنع الإبداع ” للفنان التشكيلي د. صالح البرص صاحب المدرسة السيريالية والمصنف من العشرة الفنانين فى الشرق الأوسط .

ود. صالح  أحد أهم التشكيليين السرياليين وصاحب مدرسة يقول عنها أنها “مزيج عجيب من الثقافات وفلسفة اللاحدود والغير منطقى”.

المعرض يقام بقاعة الكلمة بساقية الصاوي بالزمالك ويستمر حتي 19 يوليو الجاري .

واختار د. صالح الألم عنواناً لمعرضه ليكشف عبر لوحاته عن مقاربات جماليّة شكّل فيها الألم هاجسا ترجم من خلاله الأحداث والملامح الخصوصية في مرحلة بعينها فأظهر لوعة الحياة والولع بها.

ويبحث عبر لوحاته في دواخل الروح البشرية، آلامها، آمالها ودلالة ما تخفيه من أوجاع ومسرات ليجسدها رموزاً داخل العمل الفني.

ويرصد د. صالح الأوجاع والويلات والمصائب التي لحقب بشعوب لم يكن لها حول ولاقوة وتجرعت جرعة الألم فتولدت لديها روافد الإبداع .

ويؤكد أن لوحة “أنا والجوارح” من أحلامه وهزيانه الفنى الذى يتحول الى عمل فنى يقرأه كل محبى ومريدى فن السيريالية التى تنبع منها مدرسته التى هى مزيج عجيب من الثقافات وفلسفة اللاحدود والغير منطقى.

يذكر أن د. صالح لديه خبرة تشكيلية و أعماله كثيراً ما تحاكي أشهر أعمال فناني العالم ونظم 25 معرضاً شخصية فى النحت والتصوير و63 معرضا جماهرياً على المستوى العالمى والداخلى وله مقتنيات بالعالم العربى وأوروبا. ويعمل حالياً مستشاراً فنياً بجريدة الجمهورية ومجلة حريتي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات