Take a fresh look at your lifestyle.

تفاصيل فتح باب قبول طلبات إضافة المواليد الجدد علي بطاقات التموين

الأولوية لأسر المعاقين والأرامل والمطلقات والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة وأصحاب الأمراض المزمنة والعمالة الموسمية

‎تعلن وزارة التموين خلال ساعات عن ضوابط اضافة المواليد الجدد علي بطاقات التموين، والمقدر عددهم بحوالي ٥ ملايين مولود.

ويعقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين اجتماعًا مع مديري المحافظات ورؤساء مكاتب التموين بجميع المحافظات، لمناقشة إضافة المواليد الجديدة وكيفية تسجيلهم سواء من خلال مكاتب التموين أو إلكترونيًا، وكذلك الشروط التى سيتم على أساسها إضافة المواليد.

وأكد د.علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم وضع الإجراءات والقواعد الخاصة بإضافة المواليد الجديدة على البطاقات، وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء بإضافة المواليد الجديدة، حيث سيتم إعداد دراسة حول كيفية الإضافة والسن المقررة لإضافة المواليد وإعلانها يوم 11 يوليو الجارى، والذى سيوافق اجتماع مجلس الوزراء فى الأسبوع المقبل، على أن يتم بدء التنفيذ فى بداية الأسبوع الذى يليه.

‎وأكد مصدر مسئول بوزارة التموين ان الاولوية في اضافة المواليد ستكون لأسر المعاقين والأرامل والمطلقات والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة وأصحاب الأمراض المزمنة والعمالة الموسمية علي ان يتم اضافة المواليد الأقدم فالأحدث طبقا لجدول زمني تضعه الوزارة.

واوضح مصدر بالتموين أن الطفلين الأولين سيحصلان علي50 جنيها لكل منهما بعد اضافتهما علي البطاقة وسيحصل الطفل الثالث علي25 جنيها فقط.

‎واوضح المصدر انه من المقرر فتح باب قبول طلبات إضافة المواليد الجدد من يوم15 يوليو الجاري بجميع مكاتب التموين علي مستوي الجمهورية أو علي موقع الوزارة الالكتروني.

‎وأشار المصدر الي أن الوزارة ستصدر التعليمات إلي جميع مكاتب التموين البالغ عددها1600 مكتب بجميع مديريات التموين والإدارات التموينية علي مستوي الجمهورية لتسهيل إجراءات قبول طلبات الإضافة.

وأصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا وزاريًا رقم “14” لسنة 2018 بشأن استمرار استخراج إذن صرف ورقى مؤقت للسلع التموينية والخبز من مكاتب التموين على مستوى الجمهوية لما يقرب من 450 ألف أسرة، كانت قد تمت الموافقة على إصدار بطاقاتهم الذكية وأرسلت لهم رسائل نصية تفيد بذلك، وما زالت تحت الطبع والتسليم، أو البطاقات الذكية التى تم استلامها ولم يتم تفعيلها حتى الآن على النظام الإلكتروني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات