Take a fresh look at your lifestyle.

اختتام المعسكر التدريبي الرابع لسفراء الأزهر

اختتمت المنظمة العالمية لخريجى الأزهر تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبرالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ؛ رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر،و بالتعاون مع وزارة الشباب “الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية” المعسكر التدريبي الرابع لمشروع سفراء الأزهر تحت عنوان:”مواقع التواصل الإجتماعي حوار وتنمية 3″ لعدد 100 من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر من 34 كلية وذلك بمركز التعليم المدني بمحافظة مطروح.

أكد الدكتور على عمر أمين عام الفتوي بدار الإفتاء المصرية أهمية هذا المعسكر وتأثيره علي الشباب وأهمية دوره فى المجتمع من خلال مواقع التواصل الاجتماعى ، وكيفية اقامة المناظرات والحوار والرد بطريقة علمية مجتمعية يتقبلها الجميع.
أعرب عمر عن سعادته بورش العمل التي أقامها المشاركون وبأدائهم الذي يتطور بشكل سريع .
وأكد الدكتور أحمد سامي السهم مسئوول وزارة الشباب والرياضة أن الوزارة سعت لإنجاح هذا المعسكر و تحرص دائما على التعاون مع المنظمة إيماناً منها بنشر الفكر الوسطي من خلال إستحداث آليات جديدة للخطاب الديني.

أشارت أنوار عثمان المشرف العام على المشروع إلى الجهد المبذول من قبل وزارة الشباب على دعمها لمشروع سفراء الأزهر للسنة الثالثة على التوالي.
وشكرت فريق العمل الذي قام خلال عام كامل بتفعيل أنشطة المنظمة بالكليات والفريق التنظيمي للمعسكر، مؤكدة على أهمية دور مواقع التواصل الاجتماعي في نشر وسطية الأزهر الشريف والقيم وإحتياج الأزهريين لفهم آليات التواصل.
أشارت إلى أن هذا يعد المعسكر الرابع لمشروع سفراء الأزهر حيث أقيم الأول بالاسكندرية و الثاني بالأقصر والثالث بمطروح.

وأهدت عثمان درع المنظمة لوزارة الشباب على جهودها في إنجاح مشروع سفراء الأزهر، و درع المنظمة للوجه البحري لفوز فريقي كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالديدامون واللغة العربية بالمنصورة بدورى كرة القدم، وتسلم المشاركون شهادات المعسكر.

تضمن برنامج المعسكر التدريبي ثلاثة محاور ادارة مواقع التواصل الإجتماعي، التدريب على إدارة الحوار والمناظرة، مناقشة القضايا التي يتم إثارتها على مواقع التواصل الإجتماعي وكيفية التعامل معها.
وكان التدريب من خلال محاضرات وورش عمل قام بها كل من الدكتور على عمر أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، و أنوار عثمان المشرف العام على المشروع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات