Take a fresh look at your lifestyle.

القاهرة والناس ترفع وعي المصريين

بقانون "الأفوكاتو"..ومعلومات "العباقرة" وتكنولوجيا بـ"تيك توك"..وعلم الطب بـ"الدكتور"

نجحت مجموعة قنوات القاهرة والناس في رفع الوعي لدي متابعيها عبر انتقاءها برامج تقدم المعلومة التي تلامس الحياة اليومية للمواطن المصري وتصحح المفاهيم الخاطئة لديه من خلال محتوى متنوع خال من الملل التكرار.

ويهتم برنامج “الأفوكاتو” يقدمه الإعلامى الدكتور أيمن عطاالله بتوصيل المعلومات القانونية فى جميع مناحي الحياة للمواطن بشكل مبسط وسهل بعيداً عن لغة القانون ، انطلاقاً من تساؤل “كيف تأخذ حقك بالقانون؟” .

ويركز البرنامج علي طرح رأي القانون في كثير من المواقف التي يتعرض لها المواطن في حياته اليومية واحتكاكه بالشارع والتعامل مع الآخر ومعرفة “ماله وماعليه” مع التركيز علي ملف قضايا الأسرة، وكذلك تقديم المشورة القانونية للمواطنين من خلال نخبة كبيرة من المحامين، وخلال فترة وجيزة استطاع البرنامج أن يحظى بمشاهدة قوية.

ويحظى برنامج العباقرة الذي يقدمه الروائي عصام يوسف بمشاهدة قوية واستطاع على مدار المواسم الماضية أن يحقق نجاحا باهراً، وانعكس ذلك على تفاعل قطاعات شبابية كبري مع البرنامج عبر صفحات السوشيال ميديا.

والبرنامج يهتم بتثيقف الطالب المصرى عن طريق المعلومات العامة من خلال المسابقة بين مجموعة من الطلاب يمثلون مجموعة مدارس مختلفة، ويتم توجيه اأسئلة إليهم بطريقة متفق عليهم حتى تفوز أحدهما على الاخرى فى النهاية، وتشمل الأسئلة كل العلوم والمواد الاجتماعية، والمعلومات العامة، والأسئلة الرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من المجالات.

ونجح برنامج “تيك توك” الذي يقدمه خبير أمن المعلومات والجرائم الإلكترونية د.محمد الجندي في تفكيك تعقيدات التكنولوجيا للمواطن الذي يبات يتعامل بها في حياته اليومية والكشف عن مخاطرها ومنافعها .

والبرنامج يزيح الستار عن معلومات يجهلها كثيرون عن مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر وانستجرام فضلاً عن الجيل الرابع من التكنولوجيا وما بعده ويجيب عن تساؤلات مهمة منها كيف تحمي نفسك من التجسس من خلال الإنترنت وكيف تحافظ على معلوماتك الشخصية من الهاكرز وغيرها .

برنامج “الدكتور” يقدمه الدكتور أيمن رشوان يصحح المفاهيم الطبية لدى المواطن ويناقش الطرق العلاجيه ويفرق بين الحقيقه والوهم لإعطاء أمل حقيقى فى العلاج ويستضيف نخبة من أساتذة الطب لتوعية المريض وكشف أخطاء يقع فيها الكثيرين دون وعي ، ويركز على جميع المجلات الطبية خاصة التجميل ومشاكل العمود الفقرى وشفط الدهون .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات