Take a fresh look at your lifestyle.

أسيوط جاهزة للعيد : حملات رقابية على الأسواق وخط ساخن للشكاوي

أسيوط/انورعرابي

قال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط ان مديرية التموين انتهت من استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك والاعلان عن خطتها لتدبير احتياجات الأسواق والمواطنين من السلع والخدمات اللازمة وتشكيل غرفة عمليات على مدار 24 ساعة لتلقى أية بلاغات أو شكاوي على الخط الساخن رقم 2325440 او من خلال غرف العمليات الفرعية بالمراكز .

واشار محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط الى ان خطة المديرية تتضمن توفير الدقيق البلدي 82% والفاخر 72% من خلال المطاحن بالقطاعين العام والخاص بالمحافظة الخاصة وزيادة الحصة المقررة من المواد البرتولية والبوتاجاز بحوالي 25% لمواجهة زيادة الطلب على المواد البترولية (بنزين – سولار) في مع تزايد أعداد السيارات الوافدة والمغادرة من وإلى المحافظة .

وأكد أنه تم التنسيق مع شركات الجملة لتوفير السلع الغذائية وبالأسعار المناسبة فضلاً عن مراقبة جودة هذه السلع وخاصة الأسماك المملحة والتي يزيد الطلب عليها خلال فترة العيد بالتنسيق مع مديريتي الطب البيطري والصحة موضحاً أن جهاز حماية المستهلك يقوم بإصدار نشرات وعقد ندوات استرشادية لتوعية المستهلكين عن صلاحية السلع لضمان تناول سلع صالحة للاستهلاك.

أضاف ان المديرية تقوم بوضع خطة لمفتشي الرقابة التموينية والتجارية والإدارات الفرعية لمراقبة كافة الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاحن خلال فترة العيد من خلال حملات صباحية ومسائية وسحب عينات من محال بيع الأسماك المملحة والفسيخ للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بالتنسيق والتعاون مع الصحة والطب البيطري.

513 محضر اشغال ومرافق 

من جهة أخري أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط عن تكثيف حملات المرافق وازالة الاشغالات ومنع انتشار الباعة الجائلين بالشوارع والميادين الرئيسية وأمام المنشآت الحكومية .

وأكد العقيد حسام حسن رئيس قسم شرطة المرافق بأسيوط أن حملات المرافق بالتنسيق مع المرور والأجهزة التنفيذية بالمحافظة مستمرة لإزالة التعديات على حرم الطريق وتحقيق سيولة مرورية بالمحافظة لافتاً إلى تحرير وإزالة مخالفات وتعديات تصل إلى 513 حالة إشغال ومرافق من الشوارع والميادين العامة بأحياء شرق وغرب مدينة أسيوط وذلك خلال شهر .

وأضاف رئيس قسم شرطة المرافق أن الحملات قد أسفرت عن تحرير 210 محضر إشغال ومرافق وطرق عامة وإزالة 163 حاجز حديدي واسمنتي وتندة قماش وخشب وصاج وعربات كارو وغرز فضلاً عن 140 حالة من المضبوطات المتنوعة وذلك بالتنسيق مع مسئولي الاشغالات بالاحياء وإدارة قوات الأمن وإدارة مرور أسيوط موضحاً أن المخالفات تمثلت في تحرير محاضر إشغال طريق وإدارة منشأة بدون ترخيص ومحاضر قرارات غلق إداري وأختام محلات عامة ونظافة عامة وبناء بدون ترخيص وإيقاف أعمال بناء ومحاضر بيع متجول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات