Take a fresh look at your lifestyle.

بدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة..والوزارة تنفي تسريب الفرنساوي

يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية، والعلمية، امتحانات التربية الوطنية، واللغة الأجنبية الثانية، (اللغة الفرنسية والألمانية والإيطالية والاسبانية) بإجمالي عدد 563.360 طالبا وطالبة، للفترة الأولى، وأداء الامتحان في مادة التربية الوطنية في الفترة الثانية بإجمالي عدد 557.334 طالبا وطالبة.

وبدأ المراقبون تفتيش الطلاب قبيل دخول الامتحان وسحب الهواتف المحمولة، في إطار الإجراءات المشددة التي تتبعها وزارة التربية والتعليم والفني لمنع كل الغش بالامتحانات.

لا تسريب 

ونفى الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة تسريب امتحان اللغة الفرنسية.

وقال حجازي، في بيان فجر اليوم، إن بعض نماذج الأسئلة الخاصة بامتحان اللغة الفرنسية والمنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيحة، وتم التواصل مع المطبعة السرية بالجهة السيادية المسئولة عن الطباعة فور نشر هذه الأسئلة وتم التأكد من عدم صحتها.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت 3 يونيو وتنهي الأول من يوليو، وعملت وزارة التربية والتعليم على زيادة أعداد العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان وزيادة الأعداد المخصصة منها بكل لجنة سير امتحان ليصبح عددها (6) بدلاً من (4) وخاصة باللجان ذات الكثافات الطلابية المرتفعة، ومراعاة زيادة عدد أعضاء الأمن باللجان خاصةً باللجان التي شهدت توترًا بامتحانات العام السابق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات