Take a fresh look at your lifestyle.

وزيرة الثقافة تشيد بـ”حي على بلدنا” وتقرر عرضها بالمحافظات مجاناً

في ليلة تكريم فؤاد حداد..المسرح القومي كامل العدد

حرصت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على حضور العرض المسرحي الغنائي (حي على بلدنا) للشاعر الراحل فؤاد حداد بالمسرح القومي والذي يضم لوحات ومشاهد شعرية من ابداعات الراحل والتي تحمل الروح المصرية الأصيلة.

زحام

وتصور المسرحية لمحات من حياة أبناء المحروسة بما تحمله من أمال وطموحات بلغة سلسلة مستوحاة من العامية المصرية والتي تفاعل معها الجمهور الذي ازدحمت به جنبات المسرح القومي ما بين كبار السن والشباب والأطفال.

 

العرض من إعداد أمين حداد، و بطولة أشرف عبد الغفور، عهدي صادق، مفيد عاشور ، المطرب محمد عزت، رحاب رسمي،المطربة نهال خالد، و يتضمن العرض مجموعة أغاني من ألحان سيد مكاوي، إبراهيم رجب، عبد العظيم عويضة، وجيه عزيز و محمد عزت، الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو صابر عبد الستار ملابس ناجى شاكر إخراج أحمد اسماعيل .

عودة المسرح الغنائي

واشادت وزيرة الثقافة بالعرض وأبطاله وبعودة المسرح الغنائي من جديد في صورة ابداعية وقررت تقديم العرض بالمجان في المحافظات بعد انتهاء فترة عرضه على المسرح .

واوضحت ان المسرح يشكل الحياة بمقوماتها الجمالية والفكرية وبالتالي يصنع الإنسان ويخلق له العلاقة والكيفية في التعامل.

واضافت : نسعي خلال الفترة القادمة ان يعود ابو الفنون الى رونقه وتأثيره الفعال في المجتمع .

ترسيخ الهوية

واشارت الى الاهداف التنموية والتنويرية التي يمكن تحقيقها في الارتقاء بالذوق العام للجمهور مؤكدة على الدور الهام للمسرح في ترسيخ الهوية الوطنية وتقديم حلول لمشكلات المجتمع ليصبح وسيله ثقافيه للإنسان في قيادة مجتمعه وضمير أمته.

وفي ختام العرض حرصت الوزيرة على تكريم اسم الراحل فؤاد حداد بتسليم نجليه سليم وأمين حداد درع التكريم التذكارية بحضور اسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح ويوسف اسماعيل مدير المسرح القومي .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات