Take a fresh look at your lifestyle.

‏‫هواوى تتقدم فى قائمة “فوربس” 10 مراكز

التصنيف العالمى يضع علامتها التجارية كأعلى قيمة لعام 2018

 

أصبحت هواوى الشركة الصينية الوحيدة التى اندرجت علامتها التجارية في تصنيف “فوربس” السنوي.

فقد احتلت علامتها التجارية قيمة عالية بالعالم فى عام 2018 للعام الثانى على التوالى.

بينما شهدت هواوى هذا العام تطورا سريعا فى الارتقاء بقيمة علامتها التجارية، والتقدم الى المرتبة الـ 79 صعوداً من المرتبة الـ 88 فى العام الماضى.

وبلغت قيمة علامتها التجارية 8.4 مليار دولار أمريكى بزيادة تُقدر بنسبة 15% مبنية على أساس سنوى مقارنةً بقيمة علامة هواوى التجارية فى عام 2017 التى بلغت 7.3 مليار دولار أمريكى.

وشهدت هواوى تطوراً ملحوظا فى عام 2017 من خلال تقديم هواتف ذكية تتماشي مع كافة فئات المستخدمين مثل سلسلة هواتف Mate وP.

وساعد إطلاق سلسلة هواتف P10 ومن بعدها سلسلة هواتف Mate 10 في الارتقاء بعلامتها التجارية وزيادة تأثيرها في سوق الهواتف ذات الإمكانيات العالية.

سلسلة هواتف

وأطلقت هواوي رسمياً سلسلة هواتف P20 في شهر مارس الماضي في العاصمة الفرنسية، باريس وتميز هاتف هواوى P20 Pro بكاميرا مبتكرة ثلاثية العدسات من تصميم “لايكا”، بالإضافة الي مزايا الذكاء الاصطناعى وتصميم لون الـ Twilight الجديد، وحققت السلسلة مبيعات عالمية كبيرة منذ اطلاقها.

وفقاً للتقرير الصادر عن مؤسسة آى دى سى (IDC)، استطاعت هواوى أن تزيد من حصتها السوقية الي 13.8% مقارنة بـ 11.7% لتصبح ثالث أكبر مُصنع هواتف ذكية بالعالم في الربع الأول من العام الجاري.

علامة هواوى

وارتفعت نسبة الوعي بعلامة هواوى التجارية الي 85% في عام 2017، بينما ارتفعت نسبة الوعي الي 100% على أساس سنوي بالنسبة للمستهلكين في الخارج فيما يتعلق باختيار وتفضيل المستخدم لمنتجات شركة هواوي. ووفقا لمعهد “ايبسوس” “IPSOS” تصدرت نسبة الوعي والاهتمام بعلامة هواوي التجارية في تصنيف NPS في السوق الصيني.

وحلت هواوي بأدائها المميز في مراتب مرموقة بتصنيفات عالمية كبري، حيث احتلت شركة هواوي المركز ال 70 في قائمة إنتربراند الدولية لأقيم 100 علامة تجارية عالمية لعام 2017 في شهر سبتمبر الماضي، وفي شهر فبراير لعام 2018 تم اختيار شركة هواوي ضمن قائمة ال 500 علامة تجارية الأعلى قيمة حول العالم في عام 2018، حيث احتلت المرتبة ال 25 بقيمة علامتها التجارية التي تُقدر ب 38 مليار دولار أمريكي.

الأسواق العالمية 

وتواصل هواوي نموها في الأسواق العالمية، وتعمل علي زيادة نسبة تأثير علامتها الجارية النابع عن سنوات طويلة من الاستثمار في مجال البحث والتطوير والابتكار التقني. ووفقاً للتقرير السنوي لشركة هواوي، استثمرت الشركة 89.7 مليار يوان صيني على أعمال البحث والتطوير في عام 2017، مُخصصة نسبة 14.9% تقريباً من عائدتها، بينما بلغ الإنفاق على أعمال البحث والتطوير أكثر من 394 مليار يوان صيني خلال العشرة أعوام الماضية.

واستمرت شركات التكنولوجيا في فرض هيمنتها على القائمة باحتلال خمسة مراكز تُقدر بنسبة 20% من أفضل مائة علامة تجارية، حيث أتت شركة اّبل في المرتبة الأولي لثمانية أعوام على التوالي، وتتبعها كل من جوجل، مايكروسوفت، فيسبوك، وأمازون. اتسع نطاق اختيار أفضل مائة علامة تجارية من بين 16 دولة ومنطقة حول العالم، ونالت الولايات المتحدة الأمريكية نصيب الأسد من هذا الاختيار، حيث انها تصدرت القائمة ب 54 علامة تجارية، يعقبها كل من ألمانيا ب 12 علامة تجارية، وفرنسا واليابان ب 7 علامات تجارية. ومازالت هواوي هي العلامة التجارية الصينية الوحيدة في القائمة.

وفي يوم 31 من شهر ديسمبر لعام 2017، استطاعت هواوي الحصول على 74،307 براءة اختراع، والتقديم على 64،091 براءة اختراع في الصين و48،758 براءة اختراع خارج الصين، وهذا يمثل أكثر من 90% من براءات الاختراع.

وستستمر هواوي في ابتكار منتجاتها المزودة بأحدث التكنولوجيا، بينما تطلع الشركة دائماً لإبهار المستهلكين، حرصاً بجعل علامة هواوي التجارية من أكثر العلامات المُفضلة لدي المستهلكين في العالم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات