Take a fresh look at your lifestyle.

وزير الطيران الجديد..أحدث طفرة في القوات الجوية ومهندس الملاحم البطولية لنسور الجو

الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني الجديد كان قائداً للقوات الجوية وأحدث طفرة كبري في القوات الجوية التي سطرت ملاحم بطولية واثبت نسور الجو قدرتهم الفائقة على حماية حدود الدولة وتدمير العناصر الإرهابية ومجابهة جميع محاولات تهريب الأسلحة والمخدرات ومكافحة الهجرة غير الشرعية .
وفي فترة قيادته للقوات الجوية شهدت التحديث والتطوير فى أعمال البنية التحتية الإنشاءات والمساعدات الملاحية ومعدات الطيران بالقواعد الجوية والمطارات جنبا إلى جنب مع وصول الطائرات الحديثة ليتماشى مع الأنظمة المركبة على تلك الطائرات والتصنيع المشترك لبعض الطائرات واكتمال توريد منظومة الطائرات الموجهة المسلحة وكذا طائرات النقل (الكاسا) .
وتم تطوير الكلية الجوية فيما يختص بالنواحى التعليمية لمواكبة التطور التكنولوجي الهائل وفق أحدث المعايير العلمية وتطوير جميع المناهج الدراسية وإيفاد الطلبة لحضور دورات تأهيل لعدة أشهر بأرقى الكليات الجوية .
ونجحت القوات الجوية فى الحد من آثار الكوارث الطبيعية واستطلاع المناطق المتضررة وتقديم خدمة الإسعاف الطائر بالإضافة ومكافحة الحرائق بواسطة الهليكوبتر ونقل القضاة للإشراف على الانتخابات وكذا نقل أسئلة وإجابات امتحانات الشهادات العامة للعديد من المحافظات خاصة النائية منها.
واظهرت القوات الجوية الكفاءة القتالية والفنية الذى مكنها من تنفيذ مهامها بدقة على كل الاتجاهات الاستراتيجية فى ضرب معاقل الإرهاب فى العمق الليبى ، وكذا اشتراك القوات الجوية فى عملية (عاصفة الحزم) بعدها عملية (إعادة الأمل) ضمن قوات التحالف العربى لإعادة الاستقرار والأمن للشعب اليمنى وحماية العمق الاستراتيجى لمصر متمثلا فى باب المندب .
وكان للقوات الجوية دوراً بارزاً في الحرب على الإرهاب بتأمين الحدود على كل الاتجاهات الاستراتيجية على مدار اليوم لمنع عمليات التهريب وتسلل العناصر الإرهابية ومعاونة قوات إنفاذ القانون فى عمليات المداهمات التى تقوم بها ضد تجمعات العناصر الإرهابية فى سيناء مع الحرص علي سلامة المدنيين الذين يتخذهم الإرهابيون دروعا وساترا لهم خلال مراحل تنفيذ عملياتهم الدنيئة .
وشهدت القوات الجوية تأهيل الفرد المقاتل بالداخل والخارج لحصوله على أحدث ما توصل إليه العلم فى مجال تكنولوجيا الطيران والتعامل مع أحدث نظم التسليح بالعالم وتنفيذ أعمال التطوير بالقواعد الجوية والمطارات من خلال وضع خطة شاملة لتطوير جميع القواعد الجوية والمطارات والوحدات الفنية والإدارية منذ أربع سنوات وتم افتتاح عدد من القواعد الجوية والمطارات وتطوير البنية التحتية بالكامل وحقول الطيران والمنشآت الفنية والإدارية.
وهو من مواليد ديسمبر 1959 وتخرج من الكلية الجوية 1979 وتولى قيادة القوات الجوية فى أغسطس 2012و حصل على فرقة تدمير بالمملكة المتحدة و حصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان وحصل على زمالة كلية الحرب العلية من أكاديمية ناصر. وحصل على نوط الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة ونوط الواجب العسكرى من الطبقة الأولى وحصل على ميداليتى 25 و 30 يونيو عمل مدرسًا بأكاديمية الحرب العليا باليمن عام 2005
وبعد حلف اليمين عقد الوزير الجديد، اجتماعا موسعا مع رؤساء الشركات القابضة والشركات التابعة لوزارة الطيران المدنى، لمتابعة الأوضاع الحالية للشركات وأهم المشاكل التى يعانى منها القطاع، ورسم الخارطة المستقبلية لها فى ظل الفترة المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات