Take a fresh look at your lifestyle.

وزير الصناعة والتجارة الجديد ..كفاءة كبري أول من صدر أتوبيسات مصر للندن

المهندس عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة الجديد شغل منصب أمين المجلس التصديرى للصناعات الهندسية أحد رجال الصناعة وضمن كفاءات مصرية ساهمت فى تصدير الأتوبيسات المصرية لانجلترا وشغل منصب نائب رئيس الاتحاد العالمى للمواصلات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمدة ثلاث دورات من 2008 إلى 2014.
وعمل كمستشار تنفيذى لمشروعات مجموعة MCV لصناعة المركبات.
وعين نصار فى يناير 2012 نائبًا لرئيس مجلس تصدير السلع الهندسية وهو المجلس الاستشارى لوزير التجارة الخارجية والصناعة المصرى الذى يهدف إلى تنمية الصادرات المصرية فى قطاع المنتجات الهندسية.
ويتمثل عمل نصار فى شركة MCV فى تطوير الأعمال والصورة العامة للشركة الوكيل المعتمد «مرسيدس بنز» للمركبات التجارية، واستطاع تغيير صورة الشركة من المحلية إلى الدولية منذ ذلك الوقت MCV تملكها العدد من الفروع فى البلدان التى تقع فى أوروبا، والخليج، وأمريكا اللاتينية، وجنوب أفريقيا، بجانب الجزائر والسودان.
يحمل درجتين جامعيتين فى الهندسة 1985 والقانون 1990، إلى مجموعة واسعة من الدراسات فى التسويق والإدارة، لدعم لمسيرته المهنية.
وعمل مستشاراً لتطوير الأعمال فى كل من «جنرال إلكتريك» وشركة «سونى بروفيشنال بورودكاست» واكسون موبيل، آى آى آر المملكة المتحدة ودبى، كما عمل عضو مجلس إدارة مجلس معلومات سوق السيارات المصرى «الأميك»، وعمل نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتحاد العالمى للمواصلات العامة خلال الفترة من 2008-2014 P ؛ شارك نصار فى الجمعية المصرية للسلامة على الطرق كأحد أعضاء اللجنة التنفيذية منذ عام 2006 وحتى تاريخه.
ومن ابرز الملفات التي تنتظر وزير التجارة والصناعة الجديد منها استراتيجية السيارات ومتابعة إنشاء المنطقة الصناعية الروسية والتى وقعت عقودها خلال مايو الماضى، وتشديد الرقابة على الواردات الأجنبية إضافة إلى تعميق التصنيع المحلى.
ويعتبر المهندس عمرو نصار أحد الكفاءات المميزة فى مجال الصناعة، وكان له الدورالأقوى والبارز فى تصدير أول شحنة من الاتوبيسات المصرية إلى لندن خلال شهر مارس 2016، حيث نجح نصار مع فريق من شركة mcv، للأتوبيسات والنقل الجماعى فى تصدير أتوبيسات مصرية لإنجلترا، بعد أن تعاقدت عليها وزارة التجارة والصناعة المصرية مع الحكومة البريطانية لتصدير 60 أتوبيسا بالمواصفات الإنجليزية.
وساهم الوزير الجديد فى تطوير وهيكلة المؤسسات الصناعية والتجارية على مدار عدة سنوات، ويمتلك رؤية بعمليات التصدير وكيفية زيادة الصادرات واستغلال الظروف الحالية فى العالم لزيادة الاستثمارات المشتركة والصادرات بين مصر ودول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات