Take a fresh look at your lifestyle.

وزيرة الصحة : أقصى عقوبة على المسئول المقصر في تقديم الخدمة الطبية للمرضى

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس الأحد، 3 اجتماعات لمراجعة الخطة الموضوعة للقضاء على قوائم انتظار المرضى والتدخلات الطبية الحرجة بمستشفيات الجمهورية خلال 6 شهور، بعد تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

حيث وجهت وزيرة الصحة والسكان في الاجتماع الأول بلجنة قوائم الانتظار، بالاسراع من تطبيق الميكنة من حيث تسجيل المرضى لبياناتهم في موقع الكتروني، لمعرفة أعداد قوائم الانتظار، فضلاً عن تحديد كل مستشفى وربط قاعدة بيانات المرضى على كل مستشفى طبقاً للتخصصات الطبية بكل مستشفى.

كما وجهت وزيرة الصحة والسكان بتشكيل فريق للصيانة الدائمة للأجهزة الطبية، فضلاً عن تشكيل فريق مركزي مكون من تخصصات طبية مختلفة.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان على متابعة التسجيل على نفقة الدولة والتأمين الصحي، لافتة الى الانتهاء قريباً من الموقع الالكتروني الذي سيعتبر حلقة الوصل والمتابعة مع المرضى بالمستشفيات، وتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لحماية حقوق المريض الصحية.

وفي سياق متصل شددت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، في اجتماعها بالقائمين على معهد القلب القومي بتوفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية الخاصة بهذه التدخلات الجراحية حيث تعد جراحه القلب المفتوح وقسطرة القلب من أعلى نسب قوائم الانتظار، وكذلك متابعة خطة التشغيل للقوى البشرية الخاصة بالمعهد بما يحقق التشغيل والاستغلال الأمثل للموارد البشرية و إمكانيات وكفاءات المعهد.

جاء ذلك الاجتماع بعد الجولة المفاجئة التي قام بها قطاع الرقابة والمتابعة أمس، على معهد القلب القومي، لمتابعة خطة الوزارة الموضوعة بالهيئة على أرض الواقع للقضاء على قوائم الانتظار.

وقالت وزيرة الصحة والسكان انها تسعى لتقديم علاج جذري وتعليمي لتطوير المنظومة الصحية، مضيفةً “انا في خدمة المريض المصري”، مؤكدة ً على توقيع أقصى العقوبات ومحاسبة أي مسئول يقصر في تقديم الخدمة الطبية للمرضى.

كما اجتمعت وزيرة الصحة والسكان بالقائمين على مستشفى كبد المحلة لمناقشة سير الخطة للانتهاء من قوائم الانتظار، حيث شددت على الانتهاء من تشغيل غرفتين لعمليات الكبسولة لإنهاء قوائم الانتظار لزراعة الكبد بالدلتا، وذلك بإشراف معهد الكبد القومي بالقاهرة التابع لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.

وكلفت وزيرة الصحة والسكان، اللواء سيد الشاهد مساعد الوزير للشئون المالية والادارية، باصدار تعميم بعدم قبول اجازة أياً من أفراد الطاقم الطبي الموجودين بالمستشفيات التي انضمت لمنظومة القضاء على قوائم الانتظار، الا للأجازات الوجوبية.

الجدير بالذكر أن منظومة القضاء على قوائم الانتظار للمرضى والتدخلات الطبية الحرجة هي أحدى محاور حزمة المشروع القومي للتأمين الشامل والذي أطلقه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث وضعت الوزارة خطة موحدة لكافة الجهات التابعة لها و بالتنسيق مع المستشفيات الجامعية للتخلص من قوائم الانتظار الحالية في خلال ٦ أشهر، وذلك وفقاً للتكليفات الرئاسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات