Take a fresh look at your lifestyle.

هواوي تطور قدرات الذكاء الاصطناعي في P20 Pro

اتخذ مُصنعي الهواتف الذكية بالعالم نهجاً جديداً في تصميم هواتفهم الذكية وهو تزويد تقنية الذكاء الاصطناعي، وأصبح هذا هو سباق التسلح بالنسبة للعديد من المصنعين. وكانت هواوي أول شركة بالعالم تقوم بهذه الخطوة الثورية التي ستحدث نقلة نوعية في ثقافة استخدام الهواتف الذكية. فمنذ عدة أسابيع قليلة قدمت هواوي هاتفها المميز P20 Pro، الذي يعد طفرة مستقبلية في أسواق الهواتف الذكية.

معالجة عصبية

والهواتف الذكية بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لا يعتمد علي تحسين خصائصها فقط، بل ستقوم هذه التكنولوجيا أيضاً بتغيير تجربة الاستخدام، وسعياً من هواوي لتلبية احتياجات وتطلعات المستخدمين، خصصت الشركة مواردها في مجال البحث والتطوير الموجه لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتدعم هاتفها P20 Pro بتقنية الذكاء الاصطناعي المتمثلة في معالج Kirin 970 الذي يحتوي على وحدة معالجة عصبية مستقلة NPU، التي تمكنها من العمل أسرع بـ 25 مرة من وحدة المعالجة المركزية العادية.

وتتعرّف وحدة المعالجة العصبية المستقلة أكثر على سلوكيات المستخدمين وتتعلّم طريقة استخدام الهاتف لتمنحهم أداءً أسرع وأكثر فعالية، وهذا بالإضافة الي تداخل تقنية الذكاء الاصطناعي في كاميرا الهاتف لتوفير التصوير الفوتوغرافي الاحترافي في متناول الجميع، حتى المصورين الهواة.

وتستخدم كاميرات هاتف P20 Pro تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتفهم ما تراه وبفضل نظام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (AI Master)، يمكنها التعرّف على أكثر من 500 سيناريو بصري ضمن 19 فئة مثل المأكولات والحيوانات الأليفة والنصوص والزهور وغيرها، وتقوم الكاميرا باختيار النمط المناسب لتصوير صور رائعة. ويقدم الهاتف كاميرا ثلاثية من شركة لايكا التي تضم مستشعراً للألوان الأساسية بدقة 40 ميجابكسل ومستشعرأ أحادي اللون بدقة 20 ميجابكسل ومستشعراً بدقة 8 ميجابكسل مع عدسة مخصصة للتقريب. كما يأتي الهاتف بعدسات واسعة بفتحة قدرها f/1.8 وf/1.6 وf/2.4 لالتقاط صور بغاية الوضوح. علاوة على ذلك، يعتمد هاتف P20 Pro على خاصية تثبيت الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي AIS لتصوير لقطات خالية من التشويش ومقاطع فيديو لأجسام متحركة باليد من دون الحاجة إلى حامل الكاميرا الثلاثي. 

و تتيح الكاميرا الأمامية لهاتف P20 Pro بدقة 24 ميجابكسل التقاط صور واضحة ونابضة بالألوان حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. وتستخدم هذه الكاميرا تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لالتقاط صور سيلفي جميلة من خلال تصفية لون البشرة بشكل طبيعي وتحديد أشكال الوجوه بتقنية ثلاثية الأبعاد. أما في ظروف الإضاءة المنخفضة، فتتيح الكاميرا تجربة رائعة حيث أن الجهاز يتضمن الكاميرا الأفضل من حيث الحساسية الضوئية على مستوى قطاع الهواتف الذكية، والتي تصل إلى 102400 ISO، ما يتيح التقاط صور أكثر وضوحاً وإشراقا وبضجيج أقل. 

والجدير بالذكر، أن هاتف هواوي P20 Pro نال جائزة” أفضل تصوير فوتوغرافي بواسطة الهاتف الذكي” من قبل الجمعية العامة لجوائز الصور التقنية الصحافية (TIPA)، وحقق أعلي النتائج في اختبارات منصة DxOMark.com، الموقع الالكتروني المتخصص في اختبار كاميرات الهواتف الذكية. حيث بلغت النتائج مجموع مميز بقدر 109 درجات- 114 نقطة لجودة الصور، و98 نقطة لجودة مقاطع الفيديو.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات