Take a fresh look at your lifestyle.

منى منير: تصريحات المسئولين عن توافر ألبان الأطفال غير صحيحة

أكدت النائبة منى منير عضو مجلس النواب أن ما يتم تداوله من تصريحات من جانب وزارة الصحة والسكان ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وذلك فيما يتعلق بتوافر ألبان الأطفال المجففة في الأسواق والمنافذ الرسمية بصورة طبيعية غير صحيح
كان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء قد أكد منذ ما يقرب من شهر في تقرير توضيح الحقائق الصادر عن المركز بتاريخ الخميس 7 يونيه علي انه وبعد التواصل مع المسئولين بوزارة الصحة تبين وجود “وفره” في مخزون الألبان لدى الوزارة,.

الأمر الذي أكدت عليه وزيرة الصحةالدكتورة هالة زايد بشكل غير مباشر عن طريق القرار الوزاري الصادر عنها بزيادة الكمية المقررة للطفل الواحد من عبوتين إلي أربع عبوات من اللبن ، وذلك عقب زيارتها لوحدة الأسرة الصحية بالدويقة مؤخراً.

وقالت منير: هذا الكلام غير صحيح ،فما زلنا نتلقى بشكل دوري ومستمر العشرات بل المئات من الشكاوى والاستغاثات من جانب الأهالي بخصوص وجود نقص ” حاد ” في تلك الألبان وعدم وجودها بل وانتشارها في السوق السوداء بأضعاف أثمانها الرسمية.

وتساءلت عضو البرلمان… عن أي وفره في كميات تلك السلعة الهامة والحيوية يتحدث المسئولون ؟!!
وطالبت منى منير بفتح تحقيق موسع بهذا الشأن وأن تقوم لجنة الصحة بالبرلمان بمناقشة هذا الملف واتخاذ ما يلزم حياله من إجراءات عاجلة وفورية في سبيل معالجة تلك المشكلة في القريب العاجل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات