Take a fresh look at your lifestyle.

مصر تكتسح النيجر بسداسية فى أول ظهور لأجيري .. وصلاح يزيح أبوتريكة

اكتسح منتخب مصر الأول لكرة القدم نظيره منتخب النيجر بسداسية نظيفة دون رد بالمباراة التي أقيمت اليوم السبت باستاد الجيش في برج العرب في إطار الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

وسجل أهداف المباراة كل من مروان محسن وأيمن أشرف ومحمد صلاح بالشوط الأول، بينما سجل صلاح محسن ومحمد صلاح ومحمد النني بالشوط الثاني.

وبتلك النتيجة يرفع المنتخب المصري رصيده إلى 3 نقاط، ويتصدر المجموعة العاشرة موقتًا، بفارق الأهداف عن منتحب تونس الذي يواجه سوازيلاند غدًا.

وأحرز محمد صلاح هدفين خلال لقاء النيجر، فى تصفيات أمم إفريقيا الكاميرون 2019، ليصبح رصيد أهدافه مع منتخب مصر 39 هدفا ليتجاوز اللاعب السابق لمنتخب مصر محمد أبو تريكة، فى ترتيب هدافى منتخب مصر التاريخيين.

ويأتى صلاح خلف كل من حسن الشاذلى صاحب الـ 43 هدفا، والهداف التاريخى لمنتخب الفراعنة حسام حسن صاحب الـ 78 هدفا.

ويأتى فى المركز الرابع أبو تريكة برصيد 38 هدفا، ويليه السيد الضظوى 37 هدفا، ثم أحمد حسن 34 هدفا.

فيما يأتى عماد متعب سابعا برصيد 33 هدفا، ثم عمرو زكى 32 هدفا، وبدوى عبدالفتاح 30 هدفا، والخطيب فى المركز العاشر برصيد 28 هدفا.

فى الشوط الأول، أهدر محمد صلاح ركلة جزاء فى الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، وعاد اللاعب نفسه ليصنع الهدف الأول لمروان محسن فى الدقيقة 13، وفى الدقيقة 20 نجح أيمن أشرف فى إضافة الهدف الثانى، قبل أن يختتم محمد صلاح ثلاثية الشوط الأول، بعدما أهدر ركلة جزاء أخرى فى الدقيقة 29، لينتهى الشوط الأول بتقدم الفراعنة 0/3.

وفى الشوط الثانى، نجح البديل صلاح محسن فى تسجيل الهدف الرابع بعد تمريرة ساحرة من محمد صلاح، سددها اللاعب بسهولة على يمين حارس منتخب النيجر فى الدقيقة 73، ثم أضاف محمد صلاح الهدف الثانى له والخامس لمنتخب بلاده فى الدقيقة 86، جاء الهدف بعد عرضية من أحمد المحمدى، سددها صلاح برأسية قوية، أسكنها الشباك، قبل أن يختتم نجم أرسنال الإنجليزى، محمد الننى مهرجان الأهداف بعد تمريرة من أحمد المحمدى، سددها قوية، سكنت الشباك، لتصبح النتيجة 0/6، في أول ظهور للمكسيكى خافيير أجيري مع منتخب مصر.

ووجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة لمنتخب مصر الأول .

وأكد صبحي أنه متفائل بالمرحلة القادمة بعد عودة الجماهير للمدرجات بشكل تدريجي ثم تحقيق نتائج جيدة للفرق المصرية المشاركة في البطولات الافريقية ولا سيما نتائج الفراعنة في التصفيات.

وأثنى وزير الرياضة على أداء اللاعبين في المباراة والتقى بهم بعد المباراة، مضيفا أن اللاعبين كانوا على المستوى المطلوب منهم، ولكن لا يزال أمامهم طريق طويل لحصد البطولة الإفريقية والتي يجب أن يعملوا من أجلها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات