Take a fresh look at your lifestyle.

فيديو | تفاصيل حريق كنيسة الأنبا مقار بشبرا الخيمة..والصحة: لا إصابات أو وفيات

‏‫صرح مصدر امني بالقليوبية أن الحريق الذي حدث فى كنيسة الأنبا مقار بمنطقة ابن الحكم بشبرا الخيمة نتج بسبب محول الكهرباء .

واضاف المصدر ، ان ماس كهربائي تسبب في اشتعال النيران في بعض الأخشاب بالدور السادس للكنيسة ، وتم السيطرة علي النيران واخماد الحريق .

واكد المصدر ، انه لا توجد خسائر بشرية ، وجاري عمل التحريات للوقوف علي ملابسات الحادث ، وتولت النيابة العامة التحقيق .

و انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء والإسعاف إلى مكان الحريق، وقامت بقطع الكهرباء عن المنطقة بعد تصاعد الأدخنة .

أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عدم وجود مصابين أو وفيات في حريق كنيسة الأنبا مقار في شبرا.

وأضاف مجاهد، في تصريحات صحفية له، أن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة في حكومة تسيير الأعمال، وجه الدكتور حمدي الطباخ، وكيل الوزارة في القليوبية، برفع درجة الاستعداد بمستشفى ناصر العام، لاستقبال أي مصابين، وتم السيطرة على الحادث.

انفجار محول

وقال حليم ميخائيل خادم بالكنيسة إن محولًا كهربائيًا أمام الكنيسة قد انفجر بعد الساعة الواحدة من صباح اليوم، وامتدت ألسنة النيران لتلتهم خيمة كانت متواجدة على مقربة منه.

وأضاف أن ألسنة اللهب امتدت إلى الدور الثالث والرابع والخامس بالكنيسة بعد التهامها للخيمة.

وأوضح ميخائيل أن الحريق دمر غرفتين بالدور الثالث، وعدد من الغرف بالدور الرابع، وأخشاب بالدور الخامس الذي كانت تجري فيه أعمال إنشاءات، وكذلك بعض الكتب الدينية والأناجيل بهذه الأدوار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات