Take a fresh look at your lifestyle.

مذكرة تفاهم بين “زين” و”إريكسون” لتطوير تكنولوجيا الجيل الخامس  

وقعت شركتى «زين» السعودية و«إريكسون» مذكرة تفاهم لتطوير واختبار حالات استخدام مختارة لشبكات تكنولوجيا الجيل الخامس .

تم توقيع المذكرة بين الطرفين على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة في برشلونة ، حيث يبرز هذا التفاهم المشترك التزام كلا الشركتين بجلب أحدث تقنيات الاتصالات التي توفرها تكنولوجيا الجيل الخامس وما يصاحبها من فوائد وإيجابيات إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتسهم الشراكة الجديدة بين «زين» و«إريكسون» في تعزيز عملية التحول الرقمي في المنطقة ، ما يتيح تسريع عملية نشر الخدمات المبتكرة في مجال إنترنت الأشياء خلال السنوات المقبلة ، حيث تغطي الاتفاقية الجديدة الأمور المتعلقة بالعروض الفنية ، وتعزز التعاون التقني والفني بين الشركتين ، إضافة إلى ضمانها انتقالاً سلساً لشبكات «زين» من تكنولوجيا الجيل الرابع إلى الخامس.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة «زين» بدر ناصر الخرافي «نحن ملتزمون بتوفير أحدث التقنيات والخدمات لعملائنا، وستفتح تكنولوجيا الجيل الخامس آفاقاً جديدة من النمو في أسواق المنطقة من خلال توفيرها تطبيقات جديدة ستسهم بتحويل سلوكيات المستهلكين وقطاعات الأعمال».

وأضاف «نسعى إلى إثراء نمط الحياة الرقمية عبر توفير هذه التقنيات الجديدة، والتي ستدعم نمو وتطور الشركات التي نقدم لها الخدمات من خلال خلق فرص أعمال جديدة وهائلة».

من جانبها قالت رئيسة «إريكسون» الشرق الأوسط وأفريقيا رافية إبراهيم «نحن نعتقد أن تكنولوجيا الجيل الخامس وتطبيقاتها ستوفر إيجابيات ملموسة في العالم الحقيقي ، وإننا في (إريكسون) نتمتع بشراكة إستراتيجية طويلة وناجحة مع (زين)».

وتابعت أن «هذا التعاون الجديد يوضح التزامنا المستمر بتعزيز تحويل شبكات (زين) نحو الجيل الخامس ، وتمكينها من توفير هذه الفوائد لعملائها عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا».

يذكر أن تكنولوجيا الجيل الخامس ستسهم في توفير كم هائل من تقنيات وخدمات الاتصال ، وفتح أسواق جديدة لتقنيات إنترنت الأشياء، وسيتمكن المستهلكون والشركات من الاستمتاع بتجربة سلسة على أجهزتهم المتصلة، إضافة إلى تمكينهم من الاستثمار في تطبيقات جديدة ، مثل وسائل النقل الذكية ، والسيارات، والأجهزة المتصلة، وخدمات الرعاية الصحية عن بعد، والتحكم بالآلات عن بعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات