Take a fresh look at your lifestyle.

مدير شرطة النقل يتفقد الخدمات الأمنية بمحطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية

 

فاجأ اللواء مصطفى النمر  مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات،  الخدمات الأمنية المعينة على (إدارة شرطة السكة الحديد ” محطة سكك حديد القاهرة ” ، وإدارة شرطة مترو الأنفاق ، إدارة شرطة النقل العام قسم مكافحة جرائم النشل ) .. وذلك لمتابعة الحالة الأمنية

وأكد اللواء مصطفى النمر. ,  على ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفه مستمرة لتعقيم المحطات بالكامل مع التأكيد على حسن تفعيل الخدمات المقدمة لجمهور الركاب من المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان وإعلاء قيم المواطنة والتى تنعكس بدورها على بث روح الثقة والطمأنينة بين المواطنين .

كما تابع تشغيل أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف على المعادن على أبواب المحطات والتأكيد من صلاحيتهم وأكد على ضرورة فحص الحقائب والتنبيه بضرورة اليقظة التامة والإخطار الفورى عن أية ملاحظات فى حينه وحسن معاملة الجمهور وإحترام حقوق الانسان .

كما قام بالمرور على مداخل ومخارج المحطات والشوارع المؤدية لهم للوقوف على مدى تأمينها وإزالة كل ما يعوق حركة مرور الركاب من باعة تفترش مداخل المحطات أو سلم المترو .

ووجه على مداومة فحص متعلقات المترددين على المرفق وضرورة تعقيم الأرصفة والصالات ومداخل ومخارج المحطات والتنبيه بتعقيم القطارات قبل قيامها للعمل بصفه مستمرة وعقب الانتهاء .

كما تفقد غرف أنظمة كاميرات المراقبة للتأكد من صلاحيتها ومتابعة أدائها ومدى كفاءتها ووجه بالإخطار الفورى عن أية ملاحظات فى حينه .

وأكد على قيام عنصر الكشف عن المفرقعات بمعرفة الكلاب المدربة بإستمرار التأكيد على اليقظة التامة ومكافحة كافة صور الخروج عن الشرعية وتوسيع دائرة الإشتباه السياسى والجنائى وإنفاذ القانون .

ووجه اللواء مصطفى النمر، بضرورة تواجد مجموعات العمل على الثلاث خطوط الرئيسية للمترو داخل القطارات مدعومة (بالشرطة النسائية) وتحقيق الإشتباه داخل القطارات والإنتشار الأمنى وكذا الإنتقال لفحص أى مشكلة قد تحدث فى المحطات والتواجد بين الركاب بطول عربات القطار، كما تابع مكتب شكاوى المواطنين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات