Take a fresh look at your lifestyle.

رسائل سير “محلب” في شوارع الشيخ زويد والعريش

بعثت زيارة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية لشمال سيناء، أمس رسالة للجميع بأن سيناء باتت آمنة تماما وأن الدولة المصرية تبسط نفوذها علي كامل ترابها الوطني بفضل قواتها المسلحة والشرطة المدنية.

وقام محلب بجولة ميدانية بدأها من شوارع الشيخ زويد تفقد خلالها المحلات وكافة الشوارع بالمدينة الصامدة في وجه الإرهاب ورافقه كلاً من اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية للأمن واللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية.

وتفقد محلب مدينة الشيخ زويد ومستشفى الشيخ زويد المركزي، والتقى عدد من الأطباء وكادر التمريض وتجول داخل المستشفى، ووعد محلب بتلبية احتياجات أجهزة غسيل كلوي وأجهزة طبية وغيرها

وتفقد مستشفى العريش العام، موضحاً أنه يقدم صورة مشرفة لمستشفيات الدولة على أرض سيناء من خلال المستوى العام والمهني، ويعد من أهم وأفضل مستشفيات الجمهورية وأهمها حيث يستقبل الجرحى الفلسطينيين، فضلاً عن النجاح الباهر لأطباء وكوادر المستشفى في التعامل مع الحالات جميعها وخاصة الحالات الحرجة .

وفي مؤتمر جماهيري حاشد بحضور المحافظ اللواء السيد عبد الفتاح حرحور،نقل محلب، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى أهالي سيناء والقبائل والعائلات وأنهم جميعا في فكر ودائرة اهتمام الرئيس.

تعمير سيناء

وقال محلب، إن الحكومة جادة في تعمير سيناء وإنها رصدت نحو 250 مليار جنيه لإنشاء مدن وقرى سكنية متكاملة، ومصانع ومشاريع عملاقة، ستحول سيناء إلى قلعة صناعية وزراعية شاملة

واستمع لمطالب أهالي الشيخ زويد التي انحصرت في فتح الطريق الدولي العريش الشيخ زويد، والسماح بالصيد في البحر بدون تحديد الصيد بعمق 500 متر وتخصيص شبكة مياه لمدينة العريش وإدخال مواد البناء والزراعة والمواد الخاصة بالحرفيين وورش السيارات.

تخفيف العبء

قال اللواء أحمد جمال الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الأمنية ومكافحة الإرهاب، إن الدولة تستهدف تنمية وتعمير سيناء، أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الإنجازات .
وأوضح أن الزيارة لتخفيف العبء عن أهالينا في الشيخ زويد وأنه لن يتم نقل أحد، وحتى من انتقل منهم يتم التواصل معهم لتحسين أحوالهم وعودتهم إلى أفضل الأوضاع، مؤكدا أن المنظومة الأمنية ترتبط بأوضاع المواطنين.
 وأشار إلى أنه تم التخفيف عن المضارين الذين فقدوا أعمالهم ومصادر دخلهم بمعاشات ارتفعت إلى 800 جنيه شهريا موضحا أنه تم زيادة المبلغ الى 1000 جنيه.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات