Take a fresh look at your lifestyle.

فيديو| اسرائيل تقصف مطار بسوريا..روسيا تطلب توضيحاً و”تل أبيب” تتجاهل

قصفت الطائرات الإسرائيلية، اليوم الأحد، مطار التيفور السورى من الأجواء اللبنانية، وذلك وفق ما أعلنته دمشق منذ قليل.

#سانا وسائط #دفاعنا_الجوي تتصدى لعدوان #بالصواريخ على #مطار_التيفور

#سانا وسائط #دفاعنا_الجوي تتصدى لعدوان بالصواريخ على #مطار_التيفور

Geplaatst door Sana in video op zondag 8 april 2018

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية فى نبأ عاجل عن القصر الرئاسى بدمشق أن العدوان الإسرائيلى قصف مطار التيفور السورى، حيث أطلقت الطائرات الإسرائيلية عدة صواريخ من الأجواء اللبنانية.

ونشرت وكالة الأنباء السورية “سانا”، اليوم الاثنين، على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قيل إنه تم تصويره خلال لحظة قصف مطار التيفور العسكري في ريف حمص بعدة صواريخ.

كما نشرت بعد مقاطع الفيديو على موقع “يوتيوب” قيل إنه تم تصويرها من قبل شهود عيان لحظة استهداف مطار التيفور، وقد أظهر الفيديو صواريخ في السماء السورية.

وطلبت روسيا، عبر قنوات وزارتي الدفاع والخارجية، إيضاحات عاجلة من إسرائيل حول الضربات التي وجهتها فجرعلى مطار التيفور في سوريا.

وقال النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، فلاديمير جباروف: “يجب أن نفهم ما الذي دفع إسرائيل للقيام بهذه الخطوة، ومن ربما ضغط عليها. وهل كان هذا قرار مستقل”، مضيفا: “روسيا على الأرجح طلبت من إسرائيل توضيح قرارها عبر قنوات الدفاع والخارجية”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت إن الغارة الجوية على مطار التيفور السوري، شنت من قبل مقاتلتين إسرائيليتين من طراز “إف-15”. وذكرت أن 3 صواريخ وصلت إلى الهدف، بينما تم اعتراض 5 منها.

فيما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، عن مصدر عسكري قوله، إن العدوان الإسرائيلي على مطار التيفور العسكري تم بطائرات إسرائيلية من طراز “أف-15” أطلقت عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية.

وتجاهل العسكريون الإسرائيليون بيان وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين، حول تورط سلاح الجو الإسرائيلي في الهجوم على مطار التيفور العسكري بريف حمص في سوريا.

وقال لوكالة “سبوتنيك” أحد مديري المكتب الإعلامي للجيش: “لا نعلق على هذا البيان الصادر عن وزارة الدفاع الروسية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات