Take a fresh look at your lifestyle.

فيديو | السفير بسام راضي: التعليم والصحة والإصلاح الإداري على طاولة الرئيس

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن تأكيدات الرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا فى المرحلة المقبلة بعد انتهاء مرحلة تثبيت أركان الدولة واستعادة مكانتها مرة أخرى، والقضاء على الإرهاب، هو بناء الدولة، وحشد كل القدرات إلى البناء والنمو الاقتصادي والإصلاح الإداري، مشيرًا إلى أن الملفات الرئيسية التى سوف تكون فى هذا الإطار فى الفترة الحالية هو التعليم والصحة والإصلاح الإداري للدولة.

وأضاف راضي، خلال مداخلة هاتفية له على راديو 9090، أن التعليم هو من أحد المحاور الرئيسية فى المرحلة الحالية و هناك خطة طموحة لوزارة التربية والتعليم لتطوير التعليم بشكل كبير باشتراك خبرة أجنبية.

ونوه إلى أن هناك 100 مدرسة يابانية انتهى 45 مدرسة سيتم افتتاحها قريبا، يتم نشأتهم بخبرة يابانية ونشاط ياباني، لافتا أيضا إلى وجود تطوير في المناهج وبنك المعرفة والأسئلة، فضلا عن تطوير شامل في قطاع التعليم بكل مكوناته للاستثمار في الطلبة ليكون لديهم المعرفة والفكر.

وقال أن هناك معايير محددة سيتم قبول الطلاب وأولياء الأمور بها وهذا النظام منقول حرفيًا من التعليم الياباني بخبرة يابانية واتفاق يابانى، وهناك أيضا تطوير كبير جدًا في المناهج وبنك المعرفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات