متعة الصورة ورشاقة الكلمة

تجديد اتفاقية عرض أفلام “الإسماعيلية” في الأردن

 

وقع رئيس المركز القومي للسينما الدكتور خالد عبد الجليل اتفاقية تعاون مع مدير المشاريع بالهيئة الملكية الأردنية للأفلام شادي النمر، تسمح بعرض أفلام مهرجان الإسماعيلية، في العاصمة الأردنية عمان، ضمن فعالية مخصوصة باسم الإسماعيلية.

قال الدكتور خالد عبدالجليل إن الاتفاقية تم توقيعها من قبل على يد الراحل علي أبوشادي، أثناء توليه رئاسة المهرجان، وبعدها تم تجديدها على يد المخرج مجدي أحمد علي، أثناء توليه رئاسة المركز القومي للسينما ومهرجان الإسماعيلية.

وأكد عبدالجليل أن الاتفاقية في طور التنفيذ، ويتم تجديدها سنويا، وأوضح أن هناك اتفاقيات عدة وقعها المركز القومي للسينما لم يستفد بها السينمائيين بسبب تخيلهم أنها وقعت فقط لخدمة الجانب الحكومي.

وأضاف رئيس المركز القومي للسينما، أنا الاتفاقية التي تم توقيعها مع المركز السينمائي الفرنسي عام 2010 لم يستفد بها سوى مخرجين إثنين، لتمويل فيلميهما، أحدهما فيلم بعد الموقعة للمخرج يسري نصرالله، رغم أنه من حق أي مخرج مصري طلب التمويل الفرنسي حسب الاتفاقية.

وقال شادي النمر إن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام سعيدة جدا بتجديد الاتفاقية، وسيتم عرض أفلام مختارة من مهرجان الإسماعيلية في عمان، ويتحمل المهرجان متابعة حقوق العرض مع الموزعين وشركات الإنتاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات