Take a fresh look at your lifestyle.

ضبط نصف طن لحوم ودواجن فاسدة بأسيوط

أسيوط/انورعرابي

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط استمرار العمل في تنفيذ خطة المحافظة بتكثيف الحملات وإحكام الرقابة والسيطرة علي عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتي صورها وأشكالها والتأكد من صلاحية المواد الغذائية واللحوم والدواجن والاسماك المعروضة حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح محافظ أسيوط أن الحملات المكثفة تمكنت من ضبط 578 كيلو لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك خلال 25 حملة تفتيشية تم القيام بها خلال شهر بالتنسيق مع مديريتي الطب البيطرى والتموين والصحة ومباحث التموين والرقابة التجارية لمتابعة المعروض من المنتجات الغذائية بالأسواق والمحلات العامة والوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وقال الدكتور محمد بخيت مدير مديرية الطب البيطرى بأسيوط أن الحملات على الأسواق والمطاعم والثلاجات ومحال السوبر ماركت أسفرت عن تحرير 36 مخالفة تمثلت في ضبط 235.5 كيلو لحوم غير صالحة و 47.5 كيلو كبده مستوردة غير صالحة و219.5 كيلو دواجن غير صالحة و48.5 كيلو أسماك غير صالحة.

وأضاف الدكتور محسن سليمان مدير إدارة المجازر أنه تم خلال الشهر الماضي المرور على 23 مجزر بنطاق المحافظة ومتابعة أعمالها حيث تم الكشف على 5152 ك لحوم بلدية و5457 ك دواجن و77 ك أسماك توريدات المستشفيات والمدارس والسجون من اللحوم والدواجن والأسماك للإطمئنان على صلاحيتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات