Take a fresh look at your lifestyle.

شيخ الأزهر: لا توجد آية فى القرآن تدعو إلى قتل اليهود أو النصارى

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر أنه لا توجد آية واحدة فى القرآن تدعو إلى قتل اليهود أو النصارى، وليس فى هذا الكتاب مكان للقسوة والوحشية، ولا يأمر القرآن إلا بقتل من يعتدى على المسلمين”.

وتساءل شيخ الأزهر: كيف نقتل اليهود والنصارى والقرآن يقول “لا إكراه فى الدين” ويأمر بمعاملة أهل الكتاب بالعدل والقسط؟ موضحاً أن الجرأة على مقدسات الآخرين من أحد مسببات الإرهاب.

وأضاف شيخ الأزهر، فى احتفالية ليلة القدر: إن ليلة القدر ليلة خير من ألف شهر ولا خلاف بين العلماء فى أن القرآن نزل فى ليلة القدر، وإن كانوا يختلفون فيما عدا ذلك من حيث نزل كله فى رمضان أو معظمه.

وأضاف شيخ الأزهر، أن نزول القرآن فى هذه الليلة كان فرقانًا بين الحق والباطل وبداية لعهد جديد أصبح الإنسان فيه خليفة الله فى أرضه، مؤكدا أن القرآن شكل حصن الأمة وسيظل درعها الواقى من السقوط والذوبان.

وأشار إلى أن القرآن نزل فى ليلة القدر ليعلن احترام وتقدير الإنسان ويفتح أمامه باب المعرفة بلا حدود ويدفعه للبحث والتأمل بعد ما حرر عقله من الاتباع الأعمى من غير حجة ولا دليل وحرر المرأة وعدل ما صادرته عليها المجتمعات، وجاء بفلسفة جديدة للحكم تقوم على المساواة والعدل والشورى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات