Take a fresh look at your lifestyle.

شكرى يغادر القاهرة ويبدأ جولة أوروبية لألمانيا والنمسا

يبدأ اليوم وزير الخارجية سامح شكرى جولة أوروبية تشمل كلا من ألمانيا والنمسا لمتابعة تطورات العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا والنمسا وسبل تعزيزها فى شتى المجالات.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية ان برنامج زيارة وزير الخارجية إلى ألمانيا يمتد ليومين ويشمل عددا كبيرا من اللقاءات مع المسئولين الألمان بكل من الحكومة والبرلمان، بما يعكس الزخم الكبير الذى تحظى به العلاقات المصرية الألمانية فى شتى القطاعات، لا سيما التعاون الاقتصادى والاستثمارى والتبادل التجارى المتزايد.

وقال إنه من المقرر أن يلتقى الوزير خلال زيارته برلين بكل من نظيره الألمانى هايكو ماس ووزير النقل والبنية التحتية الرقمية اندرياس شوير ووزير التعاون الاقتصادى والإنمائى جيرد مولر.

وفيما يتعلق بزيارة وزير الخارجية الى النمسا، أوضح ابو زيد أنه من المقرر أن يلتقى وزير الخارجية خلالها بكل من المستشار سبستيان كورز، ووزيرة الخارجية النمساوية كارين كنايزل، حيث سيناقش معهما سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية فى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وتأتى اهمية زيارة وزير الخارجية الى النمسا على ضوء تولى النمسا الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبى بدءا من يوليو 2018 والرغبة المصرية فى التنسيق مع المحافل الاوروبية انعكاسا لاهمية الشريك الاوروبى فى سياسة مصر الخارجية، واستكمالا للتشاور حول أساسيات التعاون المصرى الاوروبى بعد التوقيع على وثيقة أولويات المشاركة المصرية الاوروبية العام الماضى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات