متعة الصورة ورشاقة الكلمة

صور..الدسوقى: أسيوط تدعم مبادرات الشباب لاقامة مشروعاتهم الرائدة

أسيوط- أنور عرابي

عرض شباب على محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى بعض المشروعات الرائدة، خلال ندوة “ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.. بين واقع وأحلام الشباب” ، حيث قدم مجموعة من الشباب عرض لإقامة مشروعين أحدهما لتصنيع الخشب الحبيبي من المخلفات الزراعية، والأخر لاستغلال المخلفات فى تصنيع الوقود الحيوى والسماد العضوى.

وأشاد المحافظ بالمشروعات التى قدمها الشباب ، لافتًا إلى أنها نماذج رائدة بالفعل لأنها تساهم في التخلص من المخلفات الموجودة في البيئة والتي نواجه مشاكل في التخلص منها ، وأكد على دعم المحافظة لهذه المشروعات التي تخدم المجتمع وتعمل على إعادة تدوير المخلفات ، مثمنًا جهود الشباب في السعي نحو إقامة مشروعاتهم الخاصة.

وقال المحافظ: إن نشر ثقافة العمل الحر هى إحدى محاور استراتيجية الدولة ورؤيتها نحو تهيئة بيئة محفزة على الابتكار والتطوير، علاوة على إتاحة التمويل والدعم الفني الملائم مما يؤدي إلى تشجيع شباب الخريجين على إقامة مشروعات صغيرة، توفر لهم ولغيرهم فرص عمل مستقرة بدلا من السعى خلف الوظائف التقليدية والعمل على إتاحة فرص عمل بما يساهم فى الحد من مشكلة البطالة وزيادة دخل الأسرة وتنمية الاقتصاد والدخل القومي المصرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات