متعة الصورة ورشاقة الكلمة

جاهين ومكاوى والأبنودى يكشفون سر .. 21ابريل

مكان وزمان الرحلة الأخيرة واحد

أثار هذا التاريخ 21 ابريل التأمل والدهشة فى نفسي، وربما فى نفوس الكثيرين، بداية الدهشة عندما نزل خبر فى “حريتى” عن احتفاء الإذاعة المصرية فى هذا اليوم بذكرى ثلاثة من عمالقة الفكر والفن فى مصر،  فى كل ما قدموه لمصر توفاهم الله فى يوم واحد من نفس الشهر رغم اختلاف السنوات، فقد توفى فيلسوف الأغنية صلاح جاهين فى 21 إبريل عام 86 ، وبعده بسنوات يصعد للجنة الموسيقار الراحل سيد مكاوى فى نفس اليوم عام 97 ، وتمر سنوات ليترجل هادئا ومبتسما الى حيث العالم الاخر ليبدأ رحلة جديدة من الحكى “الخال” عبد الرحمن الأبنودى فى نفس اليوم أيضا عام 2015م.

وقبل هذا التاريخ بسنوات توفي الكاتب والممثل الكوميدي بدر الدين جمجموم والذي كان متزوجا من “فيروز” التي اشتهرت في طفولتها وتوقفت عندما وصلت لسن الشباب متفرغة لزوجها وأولادها وظلت علي ديانتها وعاشت عمرها كله مع جمجموم دون أي ضغط منه لتحول لديانته مما يؤكد علي انه كان شخصا استثنائياً  .. ونفس اليوم من عام 1910 ولد ملك العود الفنان فريد الاطرش. و في عام 1927 ولدت الممثلة والراقصة اليونانية “كيتي”التي اشيع عنها انها اسلمت واعتزلت واصبح المقربين ينادوها”الحاجة كيتي” كما ولد في نفس اليوم.. يوم العظماء الملكة اليزابيث الثانية عام 1926 والروائية الانجليزية الشهيرة تشارلوت برونتي عام 1816 وامبراطورة روسيا “كاترين ” عام 1729 ..كذلك كان ميلاد الممثل الامريكي الشهير ” انطوني كوين ”

ترى ما السر وراء هذا التاريخ ، وهل هناك نجوم اثروا فى تاريخ الامم توفاهم الله فى نفس اليوم ايضا ، ربما نحتاج لدراسة فلكية ترشدنا ، ما سر هذا اليوم 21 ابريل .. وبالبحث اكثر ستجد احداثا هامة ايضا حدثت في نفس هذا اليوم 21 ابريل

فقد انشأت مدينة روما واعتلي هنري الثامن عرش انجلترا عام 1905  وفي 1612اصدر امبراطور اليابان مرسوما بالغاء الديانة المسيحية من الاراضي التي تقع تحت سيطرة اليابان واستعادت مصر في هذا اليوم منطقة شرم الشيخ بالكامل وطابا عام 1982 والتي كانت جزءا من سيناء في اطار اتفاقية السلام مع اسرائيل.. وفي نفس اليوم صدر الحكم علي الرئيس المعزول محمد مرسي بالسجن 20عاما في قضية احداث قصر الاتحادية.

انه حقا تاريخ يحتاج من علماء الفلك وتحليل التاريخ معرفة سر عبقرية هذا اليوم.. ومازالت الايام تدهشنا والي لقاء مع دهشة جديدة ليوم مميز جمعت فيه مواليد ووفيات واحداث استثنائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات