متعة الصورة ورشاقة الكلمة

النواب يوافق نهائياً على “حماية المستهلك” و”التحفظ على أموال الإخوان”

وافق مجلس النواب، نهائيًا على مشروع قانون حماية المستهلك الجديد، وقانون التحفظ على أموال جماعة الإخوان الإرهابية.

كان المجلس قد وافق على المشروع فى مجموعه، الإثنين، وأرجأ عبدالعال الموافقة النهائية على مشروع القانون، باعتباره من القوانين المُكملة للدستور، والتى تتطلب موافقة ثلثى أعضاء المجلس.

فيما وجه رئيس البرلمان الشكر لأعضاء لجنة الشؤون الاقتصادية، قائلًا: “اللجنة كان لها نصيب الأسد فى كثير من مشروعات القوانين وكان أداؤها متميزا مثل كل اللجان النوعية بالمجلس”.

كانت الموافقة قد جاءت خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين المعروضة من الحكومة.

وينظم مشروع قانون التحفظ على أموال جماعة الإخوان الإرهابية. الذى يتألف من 17 مادة، الإجراءات القانونية للتحفظ على أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين، حيث ينص المشروع على إنشاء لجنة مستقلة فى أدائها، ذات تشكيل قضائى تختص دون غيرها باتخاذ الإجرءات المتعلقة بتنفيذ الأحكام الصادرة باعتبار جماعة أو كيان أو شخص ينتمى إلى جماعة إرهابية.

وتتشكل اللجنة من سبعة أعضاء من قضاة محكمة الاستئناف ويصدر بندبهم قرار من رئيس الجمهورية بعد موافقة المجلس الأعلى للقضاء، ويكون مقر اللجنة مدينة القاهرة وتعقد اجتماعاتها في مقر محكمة الاستئناف إلى حين توفير مقر مستقل لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات