Take a fresh look at your lifestyle.

رغم قبول طعن أبو تريكة .. خبير قانوني : سيتم القبض عليه وترحيله إذا وصل البلاد

قضت محكمة النقض، بقبول طعن اللاعب محمد أبو تريكة و1537 آخرين، على إدراجهم بقوائم الكيانات الإرهابية، وإعادة محاكمتهم.

وفي هذا السياق علق الخبير القانوني والدستوري، المستشار خالد القوشي، إن حكم اليوم لا يعني رفع اسم اللاعب المصري محمد أبو تريكة من قوائم الترقب والوصول، لافتا إلى أنه في حالة رجوع أبو تريكة لمصر سوف يتم القبض عليه وترحيله للتحقيق معه.

وأشار «القوشي» في تصريحات له، إلى أنه يجوز لجهات المختصة أن تقوم بوضع شخص لأكثر من مرة على قوائم الإرهاب، بعد تأكدها من ثبوت تمويله ودعمه للإرهاب، مشيرا إلى أن أبو تريكة يحق له أن يقوم بطعن على الحكم أمام محكمة النقض في كل مرة يتم فيه إدراجه على تلك القوائم.

وتابع الخبير القانوني إلى أنه في حالة صدور قرارين متناقضين من محكمة النقض إحدهم بإلغاء وضعه على قوائم الإرهاب وأخر بوضعه بيتم في تلك اللحظة باللجوء إلى المحكمة الدستورية العليا لتفصل في الأمر.

وكان قرار إدراج أبو تريكة ( الثانى ) على قوائم الإرهابيين قد نشر بالجريدة الرسمية فى عددها الصادر بتاريخ 26 أبريل الماضى، بناء على حكم محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار مصطفى عبد الغفار، بإدراج 1529 متهما بقوائم الإرهاب، أبرزهم أبو تريكة، وأبناء مرسى ومحمد بديع وخيرت الشاطر وحسن مالك والبلتاجى وعصام العريان وباسم عودة وآيات عرابى، وذلك استنادا إلى مذكرة النيابة العامة رقم 5 لسنة 2018 التى تضمنت الأسباب القانونية لإدراجهم فى قائمة الإرهاب على خلفية التحقيقات فى القضية رقم 620 لسنة 2018، وذلك طبقاً لقانون 8 لسنة 2015.

كانت الدائرة السادسة شمال، بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، قامت بإدراج أبو تريكة، و1537 شخصًا على قائمة الكيانات الإرهابية، على ذمة القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن الدولة العليا، وذلك لمدة 3 سنوات تبدأ من تاريخ صدور هذا القرار.

جاء ذلك في العريضة رقم 5 لسنة 2017، عرائض كيانات إرهابية في القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات