Take a fresh look at your lifestyle.

رامز وعبلة وزينة وبيومي وحمادة نجوم “MBC مصر” فى رمضان

5 مسلسلات وبرامج ومسرحية يومية

 

تُطلق “MBC مصر” خلال شهر رمضان المبارك، باقة من أضخم المسلسلات الدرامية والبرامج الحصرية.

تضم أبرز النجوم وتُرضي مُختلف الأذواق والمُشاهدين.

وتشمل إنتاجات متنوّعة، تجمع أهم الأعمال الدرامية والكوميدية والاجتماعية، والتي يبدأ عرض جانب كبير منها “الليلة”، بداية من الساعة السابعة مساءً.

 الدراما

تنفرد “MBC مصر” خلال شهر رمضان المُقبل بعرض 5 مُسلسلات كالتالى:”خفة يد” للفنان بيومي فؤاد، ويُعرض بداية من اليوم “الثلاثاء”.

ويُشاركة البطولة نُخبة من نجوم الكوميديا  منهم محمد سلام، ومحمد ثروت، وآيتن عامر، وآخرين، والمسلسل من تأليف تامر إبراهيم وإخراج مُعتز التوني.

سلسال الدم” الجزء الأخير ويُعرض بداية من اليوم “الثلاثاء” في تمام الثامنة مساءً ، وهو من نوعية الدراما الصعيدية الأشهر والأكثر مُشاهدة عبر أربع مواسم مُتتالية، يُعرض الجزء الأخير منها حصرياً.

ويتواصل خلال الجزء الأخير الصراع المُممتد بين “نصره”، و”هارون” ويُحاول أفراد كُل عائلة الانتصار بكل الطرق.

وبينما الصراع يصل إلي الذروة تنطلق ثورة 30 يونيو لتحمل الكثير من المُفاجآت للجميع.

ويُشارك في بطولة “سلسال الدم” عبلة كامل، ورياض الخولي، رانيا فريد شوقي، وأحمد بدير، وأحمد سلامة، وعلا غانم، وأحمد سعيد عبد الغني، ومنة فضالي، وكريم كوجاك.

والمُسلسل من إخراج مصطفي الشال وتأليف مجدي صابر.

وتعرض “mbc مصر” أيضا مسلسل “سك على إخواتك” لعلى ربيع، والذى يبدأ بثه بداية من اليوم، فى تمام التاسعة مساءً.

ويعد هذا العمل هو ثاني بطولاته التلفزيونية، وتدور أحداثها حول الشاب الريفي البسيط الذي يرث بصورة مُفاجأة ثروة ضخمة، وينتقل للحياة في وسط عائلته الجديدة، مما يُفجر الكثير من المواقف الكوميدية الضاحكة.

والمُسلسل كتب قصته ببراعة كريم فهمي، وأعد السيناريو والحوار إياد شهاب، وأخرجه  وائل إحسان.

ويُشارك في بطولته صلاح عبد الله، وهنا الزاهد، وسهر الصايغ، وكريم عفيفي، وهادي الجيار، وسلوي خطاب، وجيسي عبدو، وميرنا نور الدين.

كما تعرض القناة مسلسل “قانون عمر” للنجم حمادة هلال ، الذى يواصل حجز مكانة مُميزة على خريطة العرض الرمضاني عبر قنوات “MBC مصر”.

ويُشارك حمادة هلال نُخبه من الفنانين منهم إيمان العاصي، ومصطفي أبو سريع، وفاطمة الناصر، ومحسن منصور، وفتوح أحمد، وليلي حسين، والعمل من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد شفيق.

وتخوض النجمة زينة السباق الرمضانى بمسلسل “ممنوع الاقتراب أو التصوير”.

صاغ المسلسل ببراعة المؤلف محمد الصفتي، وأخرجها زياد الوشاحي، ويشارك في بطولته عدد من النجوم، أبرزهم: فتحي عبد الوهاب، ونسرين أمين، ومحمد شاهين، وذكي فطين، وتميم عبده، ومي القاضي، وآخرين.

الكوميديا

يواصل رامزجلال مقالبه ومغامراتهمن خلال برنامج  “تحت الصفر”.

وﯾﺑدأ اﻟﻣﻘﻠب ﺑﺎﺳﺗﺿﺎﻓﺔ ﻓرﯾﻖ اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻷﺣد ﻧﺟوم اﻟﻔن أو اﻟرﯾﺎﺿﺔ أو اﻹﻋﻼم، حيث يتم ﺗوﺻﯾﻠﮫ إﻟﻰ ﻣﻛﺎنٍ ﻣﺎ في روسيا.

ويتعرض لمغامرة غير متوقعة، وﻣن ھﻧﺎ ﺗﺑدأ اﻹﺛﺎرة واﻟرﻋب ﻟﻠﺿﯾف، ﺛم يظهر “دب مُفترس” من بين الجليد والأدغال، ﻟﯾﻛﺗﻣل ظهوره ﻋﻠﻰ ﻣراﺣل أﻣﺎم اﻟﺿﯾف ما يزيد من فزعه وخوفه!

مسرح مصر في رمضان

وفى تجربة هي الأولي من نوعها، تعرض شبكة قنوات MBC مصر في رمضان، مسرحية تليفزيونية جديدة يومياً.

يُقدم فيها النجم أشرف عبد الباقي، ونُخبة من النجوم الشباب أفكار كوميدية جديدة وممتعه وتحمل الكثير من البهجة للجمهور من مُختلف الأعمار والإهتمامات.

ويواصل من خلالها فريق مسرح مصر تقديم بصمته الخاصة في عالم الكوميديا.. ويشارك في بطولة “مسرح مصر” بالإضافة للفنان أشرف عبد الباقي مجموعة كبيرة من النجوم منهم علي ربيع، ومُصطفى خاطر، وكريم عفيفي، ودينا محسن “ويزو”، وإسراء عبد الفتاح، وسارة درزاوي، وإبرام سمير، وحامد محمد، ومحمد انور، ومحمد توب، وبيشوي طاهر، ومحمد أسامة “أس أس”، وحمدي الميرغني، ومحمد عبد الرحمن.

ومن تأليف وإخراج نادر صلاح الدين، وإخراج تليفزيوني سعيد حامد.

 البرامج

“من روسيا مع التحية” مع نُخبه من النجوم قبل أيام من إنطلاق مُباريات كأس العالم، التي تُشارك فيها مصر بعد غياب طويل، تُقدم شبكة قنوات “MBC مصر”، من قلب روسيا البرنامج الرياضي الكوميدي “من روسيا مع التحيه”، الذي تقدمه رزان مغربي ومُهيب عبد الهادي.

ويُشارك في حلقاته اليومية التي تم تصويرها داخل المُدن الرياضية التي سيلعب فيها منتخب مصر مبارياته النجوم بيومي فؤاد، ومصطفي أبو سريع، وحسن عبد الفتاح، وحمدي الوزير، بالإضافة لنُخبة من نجوم الرياضة والفن الذين يظهروا في أجواء غير تقليدية.

“من القلب للقلب”

يفتح برنامج “من القلب للقلب” مع الإعلامية إيمان رياض نافذة يومية للمشاهدين تحت شعار “الرسول القدوه”.

وتُقدم الحلقات اليومية قراءة متأنية في سلوكيات الرسول الكريم تستهدف الإقتداء بسلوكياته وتصرفاته السمحه مع من حوله ومُعاملاته اليومية مع زوجاته وأبنائه وجولاته اليومية بين المسلمين.

ويستضيف البرنامج خلال الشهر الكريم د. عمرو الورداني أمين عام لجنة الفتوي والتدريب بدار الإفتاء المصرية.

وستُتاح الفرصة أمام المشاهدين للتواصل مع البرنامج عبر الهاتف أو صفحات التواصل الإجتماعي وسيتم إرسال كاميرات البرنامج للقاء المُشاهدين الذين يُقدمون عبر صفحات البرنامج نماذج لقصص تفاعلهم مع الأحداث اليومية إستناداً لقدوة الرسول الكريم.

“كلمة السر”

بأسلوبه البسيط الذي يصل إلى القلوب والعقول، يشرح د. مبروك عطية في برنامجه الإسبوعي المُميز “كلمة السر” صحيح الدين الاسلامي السمح.

وكيفية تنمية العلاقات الاجتماعية وزيادة الترابط الاسري والانساني وفقاً لتعاليم الدين.

وعبر حلقات البرنامج  يُصحح د. مبروك عطية الكثير من العادات غير الصحيحة والأفكار المغلوطة التي يُطبقها البعض في شهر رمضان والتي تبتعد عن جوهر وروح الإسلام، وذلك من خلال استقبال اتصالات المُشاهدين والرد عليها.

قمرة 3

ﯾﺄﺗﻲ اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻓﻲ ﻣوﺳﻣه اﻟﺛﺎلث ﻟﺗﺣﻔﯾز أﻓراد اﻟﻣﺟﺗﻣﻊ ﻋﻠﻰ اﻟﻣﺳﺎھﻣﺔ ﺑﺈﺑداع ﻣﺣﺗوى إﻋﻼﻣﻲ إﯾﺟﺎﺑﻲ وﻣؤﺛر ﻣن ﺧﻼل المشاركات في إرسال ﻣﻘﺎطﻊ ﻓﯾدﯾو ﻣﺗﻣﯾزة وھﺎدفة ﻣن ﺟﻣﯾﻊ  أﻧﺣﺎء اﻟﻌﺎﻟم.

يتم ﻓﻲ ﻛل ﺣﻠﻘﺔ ﺗﺳﻠﯾط اﻟﺿوء ﻋﻠﻰ أﻓﺿل تلك اﻟﻣﺷﺎرﻛﺎت واﻟﺗﻌﻠﯾﻖ ﻋﻠيها، البرنامج من تقديم أحمد الشقيري.

اﻟﺻدﻣﺔ 3

ﺑﻌد اﻟﻧﺟﺎح اﻟذي ﺣﻘﻘه اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻓﻲ ﺟزﺋيه اﻷول والثاني، ﯾﻌود إﻟﯾﻧﺎ ﻓﻲ ﺟزء ﺟدﯾد فيطرح ﻗﺿﺎﯾﺎ ﺟرﯾﺋﺔ ويتبنى أسلوب الاستفزاز لمعرفة ردود أفعال الناس.

فأﻣﺎم ﻣوﻗف صعب أو ﻣﺷﻛﻠﺔ أﺧﻼﻗﯾﺔ ما، كيف تكون ردود أفعال الناس العفوية؟ هل يتدخلون أم يكتفون بالمشاهدة؟ ترصد ﻛﺎﻣﯾرات ﺧﻔﯾﺔ تلك الردود فيما ﯾﻌﺗﻣد البرنامج ﻋﻠﻰ ﻣﻣﺛﻠﯾن ﻏﯾر ﻣﻌروﻓﯾن للقيام بتصرّفات ﻏﯾر ﻣﻘﺑوﻟﺔ وجدانياً وأخلاقياً.

“الشيف حسن”

أشهى وأطيب الأطعمة وأقلها ضرراً في الوقت ذاته يُقدمها يومياً “الشيف حسن” في مطبخه الشهير عبر شاشة ” MBCمصر”. وعلى مدار الشهر الكريم يُقدم الشيف حسن وصفات تحضير الأطعمه المتنوعة التي تُقدم وجبات مُتكاملة تُناسب مُختلف الأذواق والطبقات الإجتماعية.

كما يستقبل الشيف حسن رغبات وطلبات المُشاهدين في تحضير الأطعمة المُفضلة ويُلبيها على مدار حلقات شهر رمضان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات