Take a fresh look at your lifestyle.

تعرف علي الأبواب الخلفية لإلحاق الأطفال بالمدارس الحكومية واللغات

رصد متابعون للشأن التعليمي الأبواب الخلفية لإلحاق الأطفال بالمدارس الرسمية والرسمية المتميزة للغات بعدما وجد بعض أولياء الأمور أنفسهم مضطرين للبحث عن أى وسيلة أو طريقة لإلحاق أطفالهم بمرحلة رياض الأطفال (kg1) خصوصا بعدما أصبح معروفا توقف قطار التنسيق عند سن السنوات الخمس، وهو ما يعنى أن الطفل البالغ من العمر 5 سنوات إلا أياما معدودة سيلتحق بالمستوى الأول لرياض الأطفال (kg1) وسنه 6 سنوات أى سيدخل الصف الأول الابتدائى وعمره نحو 8 سنوات !..

أكدوا علي ضرورة تكثيف المتابعة والرقابة على المدارس الخاصة وحصر الملفات المقبولة ومقارنتها بالأطفال الموجودين والتوسع فى إنشاء المدارس الجديدة وفصول رياض الأطفال!

وأبرز طرق التحايل تتمثل في التالي :

1-  يبحث ولى الأمر عن مدرسة منشأة حديثا أو بها أماكن متاحة بإحدى المحافظات خارج المحافظة المكتظة، وحتى يتمكن من تقديم ملف الطفل بها فلابد أن يغير محل إقامته ببطاقة الرقم القومى على هذه المحافظة لتبدأ مرحلة تحايل أخرى بـ (ضرب) عقد إيجار على أحد المقيمين فعليا بالمنطقة ثم توثيقه فى الشهر العقاري،ومن ثم قبول ملف الطفل بالمدرسة، ثم الذهاب مرة أخيرة لسحبه فى نهاية العام مع بيان نجاح لتقديمه لإحدى مدارس القاهرة.

2- حصول ولى الأمر على (تأشيرة استثنائية) من المحافظ أو نائب المحافظ المفوض تفيد بقبول طفله (فوق الكثافة) حيث أنه يجوز للمحافظ زيادة الحد الأقصى لعدد تلاميذ الفصل فى مدارس المحافظة بمختلف مراحلها إذا اقتضت الضرورة ذلك بما لا يجاوز 10% من العدد المقرر للفصل!

3-  يقوم ولى الأمر بالبحث عن إحدى المدارس الخاصة لغات داخل القاهرة بحيث تكون منخفضة المصروفات نسبيا لا تقل عن خمسة آلاف جنيه لتقبل ملف الطفل ويقيد بها شكليا دون حضور طوال العام ثم فى نهاية العام يسحب الملف مع بيان النجاح لتقديمه لإحدى المدارس الرسمية.

يؤكد مسئول بوزارة التربية والتعليم أن دور الوزارة فى هذا الشأن إشرافيا ورقابيا علي الإدارة التعليمية والمديرية وأن الوزارة تتابع من خلال الكشوف المعتمدة – مدى التزام المدارس الخاصة بالأعداد المسموح والمرخص لها بقبولها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات