Take a fresh look at your lifestyle.

تعرف على سبب حذف تطبيق “صراحة”

قررت كل من شركتي جوجل وآبل حذف تطبيق “صراحة” الشهير، الذي يستخدمه أكثر من 300 مليون حول العالم، حيث يتبادلون من خلاله الأسئلة وعبارات المجاملة وكذلك الكراهية.

ويأتي هذا القرار عقب إعلان أكثر من 470 ألف شخص حول العالم عن غضبهم من التطبيق، عبر رسائل وتقارير إلى كل من الشركتين قالوا فيها “إن التطبيق أرض خصبة للسب والكراهية”.

من جهته رد رد السعودي زين العابدين مؤسس التطبيق بأن هناك نسبة كبيرة من المستخدمين قد أساؤوا للتطبيق وابتعدوا عن هدفه الحقيقي الذي يقوم على إبداء تعليقات بناءة.

وأضاف أنه متفائل بقرب التوصل لاتفاق مع جوجل وآبل للعدول عن قرار الحذف، موضحاً أن شركته تقوم بوضع نظام يحذف بشكل تلقائي أي تعليقات مسيئة.

وتقدمت سيدة أسترالية بشكوى ضد التطبيق بعد أن فوجئت برسالة مسيئة تلقتها ابنتها التي تبلغ من العمر 13 عاماً عبر التطبيق، ودعمها في شكواها نحو نصف مليون شخص حول العالم.

وكان رد رد جوجل داعم للسيدة الأسترالية، حيث قالت الشركة :”نبذل قصارى جهدنا للعمل بشكل وثيق مع مطوري البرامج لضمان إلتزامهم بسياساتنا”.

يُذكر أن تطبيق Ask me”” المشابه لصراحة كان قد حُذف أيضاً عام 2015، خاصةً بعد أن ارتبط بأكثر من حالة انتحار حدثت عام 2013.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات