Take a fresh look at your lifestyle.

تظاهرات فى تركيا اعتراضا على تزوير الانتخابات..واسرائيليون: فوز أردوغان لصالحنا

ألقت الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية بظلالها على الشعب، الذى أكد رفضه القاطع لعمليات التزوير التى شابت عملية الاقتراع وغير ذلك من تجاوزات، من أجل مساندة الرئيس الحالى رجب طيب أردوغان.

تأكيدًا لذلك، تظاهر العشرات من المواطنين الأتراك، احتجاجًا على تزوير نتائج الانتخابات التشريعية والرئاسية، لصالح حزب “العدالة والتنمية” وأردوغان، وفقًا لـ”رويترز”.

وشكك حزب الشعب الجمهورى المعارض، فى النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية التى تعلنها وسائل الإعلام الرسمية.

واتهم الحزب المعارض وسائل الإعلام الحكومية بشن حرب نفسية والتلاعب بالنتائج، داعيًا إلى عدم الوثوق فى الأرقام المعلنة.

يذكر أن السلطات التركية احتجزت وفدًا فرنسيًا من الحزب الشيوعى، بينهم أحد أعضاء مجلس الشيوخ، أثناء محاولتهم مراقبة الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وأشادت وسائل إعلام إسرائيلية، بفوز الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بالانتخابات، معتبرة أن ذلك النجاح قد يكون الأكثر إيجابية بالنسبة لإسرائيل.

المحلل السياسى الإسرائيلى ديفيد ليرنر، قال: “عدم ميل أنقرة التى قامت بترحيل السفير الإسرائيلى لديها عقب أحداث العنف التى شهدها قطاع غزة لإلغاء الاتفاقيات التجارية الثنائية، يؤكد أن أردوغان ما زال متمسكًا بالعلاقات الثنائية مع تل أبيب”، بحسب مقال له بصحيفة “هآرتس”.

وشهدت الانتخابات التركية تجاوزات عديدة وعمليات تزوير من أجل إنجاح أردوغان، وحزبه “العدالة والتنمية”.

ونشرت صحيفة “زمان” التركية، مقطع فيديو، يوضح عمليات التزوير التى شابت العملية الانتخابية، إذ أوضح الفيديو نقل أوراق انتخابية مختوم عليها إلى اللجان الانتخابية ببلدة سروج أورفة ذات الأغلبية التركية.

وكشفت الشرطة التركية، هذه العملية، عندما أطلقت النيران فى الهواء وأوقفت السيارة، لتعثر على البطاقات الانتخابية المسودة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات