متعة الصورة ورشاقة الكلمة

تسكين 91% من المرحلة الأولى لمشروع الروبيكى

 

تابع رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل ، الموقف التنفيذى لمشروع مدينة الجلود بالروبيكى ، خلال اجتماع حضره وزراء البيئة ، والتجارة والصناعة والأثار ومحافظ القاهرة.

ويذكر أنه تم الإنتهاء من تسكين 91% من المرحلة الأولى لمشروع الروبيكى والتى تعمل حالياً بشكل منتظم ، وقد وجه رئيس مجلس الوزراء بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتسوية أوضاع باقى المصانع والوحدات التى لم يتم نقلها فى أسرع وقت ، هذا إلى جانب الانتهاء من كافة الأعمال المطلوبة فى الموقع الجديد وفق الخطة الزمنية الموضوعة تمهيدا لإخلاء الموقع فى منطقة سور مجرى العيون بالكامل.

وقدم وزير البيئة عرضاً لدراسة أجرتها وزارته لمعالجة تربة موقع سور مجرى العيون بعد إخلائه والتخلص من مسببات التلوث فى المنطقة فى ضوء خطورتها على الصحة العامة، وفى ذات السياق عرض الوزراء المعنيون بعض المقترحات الخاصة التى تهدف إلى تحقيق أكبر استفادة ممكنة من الموقع وفقاً لرؤية وإختصاص كل منهم.

وتناول الاجتماع بحث مشروع تطوير فندق الإنتركونتنتال وإعادة إنشاء المبنى الجديد والمقترحات الخاصة بتعويض المحلات الواقعة بالمبنى ، حيث تم استعراض خطة التطوير بعد استعراض التقارير الفنية الخاصة بسلامة المبنى والقرارات الصادرة فى هذا الشأن، والإشارة إلى أن عملية إعادة بناء الفندق تأتى حفاظا على أرواح المارة والمواطنين والمستأجرين وانها سوف تتم مع الحفاظ على الطابع التاريخى والثقافى له. كما اشير خلال الاجتماع إلى العائد الاقتصادى الذى يمكن تحقيقه من خلال عملية إعادة البناء والتشغيل بشكل حضارى.

وأكد رئيس الوزراء على أنه سيتم الاحتفاظ بالطراز المعمارى الفريد للفندق، مشدد على أنه لن يضار أى من مستأجرى المحال التجارية الواقعة بالفندق أو العاملين به طوال فترة إعادة البناء، مشيرا إلى تشكيل لجنة تعمل على وضع آلية مناسبة لذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات