Take a fresh look at your lifestyle.

تحذير للأمهات مع بدء الدراسة : لا تنشري صور أطفالك على النت

مع بداية الفصل الدراسي الجديد، تمتلئ وسائل التواصل الاجتماعي بصور الأطفال الذين يتوافدون على المدارس، غير أن خبيراً أمنياً حذر الآباء الذين يفتخرون بذلك من أنهم قد يعرضون أطفالهم للخطر.

وقال راج ساماني، كبير العلماء في شركة للأمن في الولايات المتحدة، أنه يمكن لأي شخص متصيد أو متنمر أن يجمع المعلومات الشخصية بسهولة من صور الأطفال على الإنترنت لمعرفة أسمائهم وأعمارهم ومدارسهم أو أماكن سكنهم، لذلك يجب على الآباء والأمهات أن يأخذوا في الاعتبار النتائج المحتملة لما ينشرونه.

وكشف راج، لموقع dailymail، عن أهم نصائحه للحفاظ على خصوصية وأمان الأطفال، حيث قال إنه يجب التأكد من عدم وجود علامات تدل على تواريخ الميلاد أو عناوين المنزل أو الزي المدرسي أو كلمات المرور في الصور التي يتم نشرها.

وأضاف أنه يجب أيضاً تعطيل وضع العلامات الجغرافية عند نشر أي صورة لعدم معرفة الموقع الحالي. كما أكد عدم السماح للأطفال بنشر أي صور أو معلومات عنهم، وتقييد إعدادات الخصوصية على وسائل التواصل الاجتماعي على الوالدين فقط مع الجمهور المستهدف.

وأوضح أنه يجب وضع قواعد وإرشادات أساسية مع الأصدقاء والعائلة والأطفال، للتأكيد على عدم مشاركة أي صور من دون إذن صريح من الوالدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات