Take a fresh look at your lifestyle.

للمرة الثانية ..انتخاب “العشماوي” ممثلا عن مصر لحقوق الطفل بالإتحاد الافريقي

انتخبت الدكتورة عزة العشماوي، أمين عام المجلس القومى للطفولة والامومة، ممثلا لمصر في لجنة الخبراء الأفارقة لحقوق الطفل، بالاتحاد الافريقي لفترة جديدة على التوالى.

..جاء ذلك خلال انعقاد المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، في ختام دورته السادسة والثلاثون بالعاصمةالموريتانية نواكشوط في وقت متاخر من مساء أمس الجمعة.

وحصلت الدكتورة عزة العشماوي، علي ٤٧ صوتا من إجمالى ٥٤ ،خلال جلسة أمس، لتصبح ممثلا عن مصر بلجنة الخبراء الأفارقة لحقوق الطفل عن الفترة من 2018 إلى 2022، وتعد هذه هي الولاية الثانية لها على التوالى ،حيث كانت تمثل مصر بلجنة الخبراء الأفارقة فى الفترة من يونيو ٢٠١٣ حتي يونيو ٢٠١٨.

وقد شاركت فى العديد من الأنشطة على المستوى الافريقى خلال الفترة الماضية، حيث شاركت فى الإعداد لخطة الطفولة الافريقية ٢٠٤٠ ، واعداد دراسات عن قضايا اطفال في حراك.

كما نظمت احتفال مصر بيوم الطفل الافريقي تحت شعار “لن نترك طفل وحيد من اجل تنمية افريقيا” حيث شاركت فيه العديد من الجهات الوطنية والمنظمات الدولية مثل “بلان انترناشيونال”، اليونيسيف، والمنظمة الدولية للهجرة بالمفوضية السامية لحقوق اللاجئين.

ومن جانبه أشاد السفير خالد عمارة، مساعد وزير الخارجية لقطاع المنظمات والتجمعات الأفريقية، بفوز مصر، وتمثيلها المشرف لإختيار الدكتورة عزة العشماوي، ممثل مصر بلجنة الخبراء الأفارقة بالاتحاد الافريقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات