Take a fresh look at your lifestyle.

المسماري: طالبنا روسيا بدعم إجراء الانتخابات الليبية ورفع حظر التسليح

نفى الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية العميد أحمد المسمارى ما تتناقله وسائل إعلام مختلفة محلية وعربية ودولية حول طلب القيادة العامة بتدخل روسي في الأزمة الليبية.

وقال المكتب الإعلامى التابع للمتحدث العسكري الليبي، في بيان صحفي، إن المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة الليبية طالب روسيا بالتدخل عن طريق ثلاثة مواقف، عبر الأمم المتحدة لرفع الحظر عن تسليح الجيش الوطني الليبي الذي تمثله القيادة العامة، ودعم مبادرة فرنسا وإجراء انتخابات في ليبيا، ومناقشة دور إيطاليا المشبوه في تدخلها في الشأن الليبي.

وكانت تقارير إعلامية نقلت عن العميد أحمد المسماري طلب قوات الجيش الليبي بضرورة تدخل روسيا، مشيرة إلى أن الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية طالب بتدخل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحل الأزمة الليبية ودعم الجيش الليبي.

وتمكن الجيش الليبي من تحرير مساحات كبيرة من الأراضي الليبية بعد القضاء على جماعات إرهابية ومليشيات مسلحة تمولها تركيا وقطر في ليبيا.

ويتوقع مراقبو الشأن الليبي أن تتجه قوات الجيش الوطني الليبي لبسط السيطرة الكاملة على مدن الجنوب الليبي خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وأشاروا إلى الزيارات التي يجريها المشير خليفة حفتر في النيجر ومع عدد من دول جوار ليبيا تهميدا للمعركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات