متعة الصورة ورشاقة الكلمة

6 طرق ينهى بهم النشا على مشاكل البشرة والشعر  

يستخدم النشا فى المطبخ لإعداد وجبات شهية وفى الغالب “حلوة” ، ولكن استخدامه فى التجميل فهذا أمر لاتعرفه الكثيرات من النساء ، فالنشا يمكن استخدامه في الأمور الجمالية أيضا مثل تنعيم البشرة  والقضاء على النمش وحب الشباب ـ كما يمكن استخدامه لتنعيم الشعر لسهولة تسريحه ، خلال السطور التالية نوضح طرق وفوائد كثيرة للنشا ، منها شد البشرة وتفتيح لونها وتسهيل تسريح الشعر…

البشرة الدهنية

يساعد النشا على توازن الدهنيات في البشرة ، لذلك  فيعد اختيار مثالي لصاحبات البشرة الدهنية ، لأنه يمنع لمعان البشرة وظهور الزيوت على سطحها ، كما يعمل على الحد من آثار الإفرازات الدهنية التي تؤدى لظهور الحبوب.

البشرة الجافة

النشا يعمل على ترطيب البشرة الجافة وحبس السوائل داخلها ، ولذلك يعد من أهم الخيارات لصاحبات البشرة الجافة ، كما أن شدّ البشرة بحد ذاته يحول دون خروج الماء منها.

البشرة الحساسة

يهدىء النشا البشرة الحساسة ويمنع ظهور الطفح عليها ، لا سيما في منطقة الخدين والجبهة ،  فالتى تعاني من حساسية عليها استخدام الماء الممزوج بالنشا لشطف الوجه.

البشرة والشعر

يساهم النشا على شد البشرة وتنعيمها وتفتيحها، كما يمنع خروج السوائل منها، بالإضافة لكونه اختيار جيد في حال إصابة البشرة بالحساسية ، وبالنسبة للشعر فإنه اختيار مثالي ؛ لأن النشا يؤدي لتكثيف الشعر وتسهيل تمشيطه بالإضافة لكونه يحافظ على استقامته ويحول دون تجعّده.

يعالج حب الشباب

يخفف النشا من ظهور حب الشباب من خلال شدّه للبشرة وللخلايا الدهنية التي تتسبّب في ظهور الحبوب ، بالإضافة لكونه يخفف من تهيّجها حين تُشطَف البشرة بمزيج النشا مع الماء البارد.

بشرة الوجه

يعد النشا من أكثر المواد الآمنة للاستخدام فى بشرة الوجه ، فهو يؤدى لشدّ البشرة وتقوية أنسجتها والتخفيف من تهيّجها والطفح عليها ، بالإضافة لكونه يعمل على تفتيح البشرة وتخليصها من البقع والكلف، وتحديداً في المرحلة التي تلي تغيرات الهرمونات من قبيل الحمل والولادة.

البشرة المختلطة

يساهم النشا على توحيد لون البشرة وتقوية نسيجها، بالإضافة لكونه يسهم في موازنة الدهنيات والزيوت فيها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات