Take a fresh look at your lifestyle.

المرأة المبدعة.. فى المهرجان الإقليمي الثاني 2018

أطلق المجلس المصري للابتكار والابداع اامهرجان الإقليمي الثانى للمراة المبدعة برئاسة المستشارة د. جيهان فرحات وبرعاية جمعية الإمارات للملكية الفكرية برئاسة اللواء د. عبد القدوس العبيدلى رئيس مجلس الإدارة .

عقد المهرجان  جلسته الافتتاحية  برئاسة  اللواء عبد القدوس وحضور مدير مكتبة مصر العامة  د.رياض مع رئيس المهرجان د.جيهان فرحات، وبحضور نخبة مميزة  مختارة من المبدعات والمبدعين بالمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية وبمشاركة نخبة من السيدات المبدعات  والمشجعين للابداع والمبدعين .

وأكد عبد القدوس على أهمية دور المختبرات والحضانات فى تبنى المبدعين والمبدعات لتنفيذ أفكارهم وابداعاتهم على أرض الواقع حتى تثمر بمنتجات يستفيد  منها  المجتمع العربي كله.

وألقى الضوء سيادته على تجربة كوريا  فى أنشاء وتخصيص تلك  المختبرات وخطة الإمارات الواعدة للإعداد مختبرات الابتكار بشكل حديث وعالمى.

وألقت الدكتورة. جيهان فرحات كلمة شكر وترحيب برئيس الجلسة وعلى تشريف سعادته وتشجيعه ودعمة الدائم  للمبدعات والمبدعين العرب وشكر لمدير مكتبة مصر العامة على الإستضافة الكريمة وأشارت إلى أهمية دور المعلمين والموجهين بوزارة التربية والتعليم فى اكتشاف المواهب ودعمهم وتوجهم من أجل مستقبل  أفضل.

وأكد د.رياض فى كلمتة إلى تاريخ المكتبة فى دعم الشباب وفتح أبواب المكتبة للتدريبهم  وخدماتهم وأكد على دعمة وتشجيعه الدايم لمهرجان المرأة المبدعة وتحمسة له ..وقدم عضويات  مجانية لاشتراك بالمكتبة للمبدعات والمبدعين المكرمين بالمهرجان

وخصصت الفقرة الثانية للمبدعات والمبدعين لعرض نماذج من إبداعاتهم الفنية والعلمية والأدبية والموسيقية ….ومع الانتقال من مبدع إلى مبدع  يزيد حماسنا وفخرنا بشباب الامه العربية والتأكيد على أهمية الاستمرار فى البحث عن المواهب والمبدعين لتكريمهم وتسليط الضوء على النماذج المشرفة والناجحة.

وفى الجلسة  الختامية  كرمت المنصة 32 مبدعة ومبدع من شبابنا ومن السيدات القيادات المبدعات بالدروع والشهادات الشكر والتقدير

ومن دواعي الفخر والسرور قام ريءس المهرجان  بتقديم  درع سفير الإبداع العربى  الدكتور اللواء.عبد القدوس العبيدلى امتنانا وتقديرا لما قدمة من إنجازات حافلة على مستوى الوطن العربى لاكتشاف ودعم وتشجيع المبدعين والمبتكرين وحماية حقوق الملكية الفكرية  التى من شانها تعظيم  مستقبل الوطن  العربى بزهور وانوار الاكتشافات والابتكارات العظيمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات