Take a fresh look at your lifestyle.

“القوي الناعمة” تكرم لبني عبد العزيز ..الليلة

تكرم مؤسسة القوى الناعمة للإنتاج الفنى الفنانة الكبيرة لبنى عبدالعزيز تقديراً لعطائها الفنى ومشوارها الكبير باعتبارها واحدة من نجوم الزمن الجميل، وإحدى علامات السينما التى أثرت فى وجدان الجماهير العربية والمصرية على مدار عقود .

صرحت الدكتورة منى زكى رئيس مجلس مؤسسة القوى الناعمة للإنتاج الفنى بأن التكريم سيكون 8 مساء اليوم الإثنين على مسرح الجمهورية خلال الحفل الموسيقي الكبير الذى تنظمه المؤسسة بشكل سنوي لتكريم القامات الفنية المصرية والعربية حيث تغنى فيه الفنانة الشابة الصاعدة داليا فريد، والفنان عادل بدوى، والفنانة للى فريد، والفنان محمد حسن، والفنان طارق نصار مع اوركسترا أبيدوس بقيادة المايسترو محمد سعد باشا.

وبدأت الفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز مشوارها الفنى عندما كان عمرها لا يتجاوز العاشرة من خلال الإذاعة حينما قام بزيارتهم في منزل الأسرة عبد الحميد يونس مدير البرامج الأوروبية بالإذاعة وصديق والدها، وعندما رآها أدهشته طريقة إلقائها للأشعار وذكائها وتلقائيتها في الحديث، فرشحها للاشتراك في برنامج “ركن الأطفال” الذي كان يذاع على موجات البرنامج الأوروبي.

ومن أهم أعمالها “الوسادة الخالية” أمام الراحل العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وحتى الآن لا تزال تلك القصة واحدة من أشهر قصص الحب على الشاشة الكبيرة.

وبعده شاركت في 17 فيلمًا آخرها فيلم “إضراب الشحاتين” أمام الممثل الراحل كرم مطاوع وإخراج حسن الإمام.

وقدمت الفنانة القديرة مسلسلها الإذاعى الناجح “الوسادة لا تزال خالية” لإذاعة صوت العرب، وشاركت فى بطولة مسلسل “عمارة يعقوبيان” عام ٢٠١٠ ثم بطولة مسرحية “فتافيت السكر” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات