Take a fresh look at your lifestyle.

مؤتمر برلمان الطلائع يبحث مشكلات التعليم والهجرة غير الشرعية وقلة عدد الواعظات

تواصل اليوم الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر القومي الرابع عشر لبرلمان طلائع مصر تحت شعار “نواب بكرة.. أمل ومستقبل مصر”، وذلك بمشاركة أعضاء برلمان الطلائع من 27 محافظة، وذلك بمركز التعليم المدني بالجزيرة في الفترة من 4 الى 8 يوليو الجاري، وذلك تحت رعاية وزير الشباب والرياضة  الدكتور أشرف صبحي .

 

وتضمنت فعاليات اليوم إقامة ورش عمل للطلائع من خلال خبراء برلمانيون وهم (علوم حميدة ، رافت صبحي، محمود نجيب،  محمود كمال، كريم حنفي، حسن السيد، علاء إبراهيم ، اسلام عبد الحليم، محمود جابر، شريف الرفاعي) وقد تم تقسيم الطلائع إلى ثلاث ورش عمل للجان المختصة . وذلك لمناقشة بعض القضايا المجتمعية ، وذلك من خلال وسائل الرقابة البرلمانية مثل ” البيان العاجل، جوابات الإحاطة، والأسئلة .

وتضمنت فعاليات الورشة الأولى “لجنة التعليم والبحث العلمي ” المشكلات التي يعاني منها التعليم الفني وعدم ارتباط المناهج التعليمية فيه بسوق العمل، وأيضا مشكلة قلة المخصصات المالية الموجهة لوزارة التعليم والتي تسببت في عدم توافر وسائل التعليم الحديثة، وقلة عدد المدارس والتي أدت إلى تكدس الفصول بالطلاب، وإذا تم إلقاء الضوء على مشكلة تسرب الطلاب من التعليم، وكثرة تغير نظام الثانوية العامة .

بينما شملت الورشة الثانية لجنة “الدفاع والأمن القومي وقام الطلائع من خلال هذه اللجنة بمناقشة كل ما يتعلق بالقضايا التي تمس أمن الوطن والمواطن مثل (الهجرة غير الشرعية، اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي، وأيضا انتشار ظاهرة أطفال الشوارع) في المجتمع.

و تضمنت  الورشة الثالثة “لجنة الاوقاف والشؤون الدينية وتناولت الأجراءات التي اخذتها الوزارة بشأن تجديد الخطاب الديني، وعرض مشكلة الممارسات الغير الإخلاقية من جانب بعض الفرق الصوفية، الخطباء الغير مؤهلين للدعوة وأيضا قلة عدد الواعظات من قبل الوزارة الأوقاف على رغم من سياسية تمكين المرأة في المجتمع، موقف الوزارة من الزوايا المتطرفة ، وفى ختام الورش تم عمل جلسة محاكمة لمجلس النواب لعرض القضايا التي تم تناولها خلال الورش الثلاث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات