Take a fresh look at your lifestyle.

السيسى: البيانات التى تجمعها أجهزة الدولة تهدف لتوصيل الدعم للأسر المستحقة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن البيانات التى قامت الرقابة الإدارية باستعراضها لا تهدف لفرض الضرائب على المواطنين، لكنها تستهدف تفعيل برامج الحماية المجتمعية وتوفير الدعم للأسر المستحقة، والتى لم تحصل على دعم الدولة لأى سبب من الأسباب.

جاء ذلك تعليقا على ما استعرضه المهندس تامر هواش عضو هيئة الرقابة الإدارية، خلال جلسة “المشروع القومى للبنية المعلوماتية للدولة المصرية”، والمنعقدة خلال فعاليات اليوم الثانى من المؤتمر السادس للشباب، والمقام فى جامعة القاهرة حول التطبيقات التى توفر للحكومة بيانات حقيقية عن المواطنين وعن الأسر وعدد أفرادها.

وأشار عضو هيئة الرقابة الإدارية أن تعداد المواطنين المصريين بلغ 104 مليون نسمة على قيد الحياة.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن نظام “الميكنة” يعتبر أمرًا مهمًا للغاية، فى ظل التقدم التكنولوجى العالمى و لو تمت بالكفاءة التى نريدها ستمكننا من رؤية مصر بجميع تفاصيلها بشكل جيد، وستقدم خدمات على أعلى مستوى فى جميع المجالات”.

وأكد، أن هذا الموضوع يعتبر أساس العالم المتقدم الحقيقى، لأن من يستطيع عمل منظومة “ميكنة” حقيقية سيطور بلده بشكل كبير.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية المنظومة المعلوماتية الجديدة في رصد كل التفاصيل التي تحدث في مصر، قائلا: «المنظومة الجديدة ستشاهد مصر بكافة تفاصيلها».

وأضاف الرئيس، خلال مداخلة بجلسة المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب في يومه الثاني بجامعة القاهرة، «أن العالم المتقدم الحقيقي هو من يتمكن من عمل ميكنة معلوماتية كاملة ذات ذكاء صناعي حقيقي».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات