Take a fresh look at your lifestyle.

مساعد وزير الداخلية : عازمون على تطهير مصر من تجار المخدرات

رئيس الاستئناف: نخاطب 14 جهة للتحفظ على الأموال

قال اللواء مجدى السمرى، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إن رجال مكافحة المخدرات عازمون على بذل الجهد لحماية البلاد مما تتعرض له من جرائم الجلب والاتجار واستهداف الشباب.

أضاف خلال كلمته فى ختام مؤتمر وزارة الداخلية عن مكافحة جرائم غسل الأموال فى مكافحة المخدرات، اليوم الأربعاء، أن المناقشات التى تمت على مدار أيام المؤتمر، ستسهمت فى تطوير أداء منظومة الأمن، مشيرًا إلى أن المؤتمر اعتمد على الأخذ بالأسباب العلمية فى مواجهة مشكلة المخدرات، فى إطار فلسفة تفاعلية قائمة على الاشتراك بين أجهزة الوزارة والدولة.

ووجه السمرى الشكر لرجال القوات المسلحة على ما يبذلونه فى مجال ضبط المهربين، كما وجه الشكر لوسائل الإعلام على تعاونها التام مع وزارة الداخلية لتوعية الشباب بأهمية البعد عن المخدرات.

وقال المستشار جورج سعد، الرئيس بمحكمة الاسئناف، ورئيس لجنة الأموال المتحفظ عليها، إن التحفظ على الأموال، يأتى بناء على طلب من الجهة التنفيذية، لافتًا إلى أنه يمكن إصدار 6 أوامر للتحفظ فى قضايا الاختلاس، ويتم إصدار خطابات لجهات التى تسمى “مخزن المال”.

وأشار إلى أن المشرِّع رصد صورًا للتخفظ على المال، الأولى التجميد، ويشمل التحفظ والإدارة، والتحفظ المشمول بالإدارة، والتحفظ فقط، لافتًا إلى أن الجهات التى تتحفظ على الأموال 3 جهات “مكتب النائب العام، وادارة أموال التحفظ، وجهاز الكسب غير المشروع”.

وأكد سعد أن هناك جرائم تنال من أموال الدولة، مثل التهرب الضريبى والجمركى، وغسل الأموال، والاتجار فى البشر، والاتِّجار فى المخدرات، وغسل الأموال، لافتًا إلى أنه تتم مخاطبة 14 جهة فى الدولة بشأن التحفظ على الأموال، هى: “البنك المركزى، والبوسطة، والبورصة، والرقابة المالية، والمرور، والشهر العقارى، ووزارة الإسكان”، ولو هناك طائرات يتم التحفظ عليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات