Take a fresh look at your lifestyle.

بسام راضي: إنهاء قوائم انتظار الأمراض الخطيرة أول محاور مشروع التأمين الصحى

المشروع يوفر مستشفي نموذجي في كل محافظة

أكد السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الصحة والتعليم والإصلاح الإدارى، أبرز الملفات الهامة خلال المرحلة المقبلة، مضيفًا أن الفترة القادمة ستكون باتجاه بناء الدولة الحديثة، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى طالب بإنهاء قوائم انتظار الأمراض الخطيرة خلال 6 أشهر، وأمر بمضاعفة الموارد المحددة لها.

وقال خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “ON Live”، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أمر بإطلاق المرحلة الأولى من المشروع القومى للتأمين الصحى، وتتضمن بعض الإجراءات والخطوات التنفيذية التى تدخل فى تنفيذ المشروع القومى للتأمين الصحى الشامل فى مصر، وتتكون هذه الحزمة من عدة محاور رئيسية أولها القضاء على قوائم انتظار المرضى من المواطنين.

 لفت إلى أن المرحلة الأولى تستهدف 5 محافظات بداية من بورسعيد، والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء ثم شمال سيناء، معقبًا:” بعد عام يستطيع المواطن الحصول على خدمة التأمين الصحى بشكل مباشر”.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجهورية، أن الحزمة تتضمن إنهاء قوائم الانتظار الذى يعانون الأمراض الخطيرة والحساسة مثل أمراض القلب المفتوح والسكر، وغيرها من الامراض التى بحاجة لتدخلات جراحية، لافتًا إلى أن الرئيس السيسى طالب بإنهاء قوائم انتظار الأمراض الخطيرة خلال 6 أشهر، وأمر بمضاعفة الموارد المحددة لها.

وكان راضي أعلن أن أحد محاور المشروع القومى يتمثل فى تطوير المستشفيات النموذجية، ما يوفر مستشفى نموذجى بكل المحافظات، عدا القاهرة والإسكندرية، يكون فى كل منهما مستشفيين نظرًا للكثافة السكانية، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسى وجه بانضمام مستشفيات جامعية عددها 18 مستشفى، ليكونوا بإجمالى 47 مستشفى منتشرين بمحافظات مصر، يُشكلون شبكة كبيرة من المستشفيات والمنشآت الطبية للتيسير على المواطنين للحصول على الخدمة.

وكشف عن وجود فى خطة قومية بمبادرة رئاسية وبالمسح والعلاج الشامل لفيروس سى، يشمل 45 مليون مواطن مصرى، تقوم بها وزارة الصحة بالاشتراك مع كبرى الشركات الدوائية، وتنتهى الخطة فى عامين.
وكذلك توفير المخزون الاستراتيجى من ألبان الأطفال من الإنتاج المحلى أو الاستيراد، وكذلك الأمصال واللقاحات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات