Take a fresh look at your lifestyle.

التلفزيون يبدأ الإستعدادات لبث 22 مباراة للمنتخب في كأس العالم

يبحث عدد من قيادات الهيئة الوطنية للإعلام، وتحديدا بقطاعى قنوات النيل المتخصصة، والتليفزيون المصرى تبعات قرار الهيئة بإذاعة مباريات من كأس العالم روسيا 2018 على شاشة التليفزيون المصرى أرضيا .

وأعلنت الهيئة عزمها بث 22 مباراة للمنتخب المصرى فى كأس العالم على شاشات التلفزيون المصرى، وذلك بعد عدم تلقى رد من الفيفا على طلب الوطنية للإعلام بشان البث مقابل مبلغ مالى.

وطبقا للقوانين والأعراف الدولية أن التليفزيون المصرى لديه القاعدة القانونية التى تمنحه حقوق بث مباريات المنتخب بكأس العالم، وبذلك يحق لـ”الوطنية للأعلام” بث عدد 22 مباراة للمنتخب على البث الأرضى”.

 

تفاوض مع فيفا

يفرق د. محمد فضل الله، أستاذ القانون الرياضي بالجامعة الأمريكية بالإمارات بين البث الفضائي والبث الأرضي، والأخير هو ما أعلن التليفزيون المصري اللجوء إليه، وهو حق أصيل من حقوق الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويجب على كل دولة التفاوض مع فيفا للحصول على هذه الحقوق.

يشير إلي أنه في حال بث التليفزيون المصري مباريات كأس العالم أرضيا دون موافقة فيفا، فإن الاتحاد المحلي قد يتعرض لعقوبتين مالية، وتكون غرامة ضخمة يعوض بها فيفا الوكالات الحاصلة على الحقوق، وانضباطية تتعلق بمنع مصر من ممارسة عضويتها بفيفا، كعدم حضور اجتماعات الجمعية العمومية أو عدم التصويت في قانون معين”.

وينتظر الجمهور المصري مشاهدة مباريات المنتخب حيث وقع في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات؛ روسيا الدولة المستضيفة وأوروجواي والسعودية.

ويخوض المنتخب المصري أولى مواجهاته في مونديال روسيا أمام منتخب أوروجواي على ملعب يكاترينبورغ أرينا، يوم الجمعة المقبل والموافق 15 يونيه وذلك في تمام الساعة الثانية ظهرا، وستتم إذاعة مباريات كأس العالم عبر قنوات “بين سبورت” بشكل حصري.

ويلعب منتخب مصر مباراته الثانية في مدينة سانت بطرسبرغ أمام منتخب روسيا صاحب الأرض والجمهور يوم الثلاثاء الموافق 19 يونيه في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة.

ويختتم الفراعنة مواجهاتهم في دور المجموعات بلقاء أمام منتخب السعودية في مدينة “فولغوغراد” وذلك يوم 25 يونيه في تمام الساعة الرابعة مساءًا بتوقيت القاهرة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات