Take a fresh look at your lifestyle.

فيديو | البيان الـ23 من الجيش بشأن العملية الشاملة سيناء 2018

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة عن تحقيق نجاحات ضمن العملية الشاملة “سيناء 2018″، والتى تأتى بالتزامن مع ذكرى العاشر من رمضان، حيث أسفرت عن القضاء على 8 من العناصر التكفيرية.

بيان رقم 23 من القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن العملية الشاملة سيناء 2018

بيان رقم 23 من القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن العملية الشاملة سيناء 2018

Geplaatst door ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ op maandag 28 mei 2018

وقالت القيادة العامة، فى بيانها الـ23 الصادر اليوم الثلاثاء، “إن العملية الشاملة أسفرت على مدار الأيام الماضية عن القبض على 64 فردا من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم”.

وفيما يلى نص البيان:

“استكمالا لمسيرة الشرف والتضحية خلال شهر رمضان المعظم، وفى ذكرى العاشر من رمضان يواصل حماة الوطن استكمال المهام المخططة لتدمير الأوكار والبؤر الإرهابية وتطهير شمال ووسط سيناء وتعزيز قدرات التأمين الشامل على امتداد الحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وقد أسفرت العمليات على كافة الاتجاهات الاستراتيجية على مدار الأيام الماضية عن النتائج الآتية:

قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عربتان محملتان بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة اختراقها للحدود الاستراتيجية الغربية، والقضاء على عدد 8 أفراد تكفيريين خلال تبادل لاطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة، وضبط عدد من الأسلحة والذخائر بوسط وشمال سيناء.

القبض على 64 فردًا من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ضبط كميات من الذخائر والملابس العسكرية والمبالغ المالية وأجهزه اتصال لاسلكية وجهاز لاب توب وكاميرا تصوير وجراكن تحتوى على مواد متفجرة بوسط سيناء.

ضبط وتدمير عدد 20 عربة أنواع، وعدد 79 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير عدد 15 عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات.

تدمير عدد 80 وكرا عثر بداخلهم على عدد من العبوات الناسفة والذخائر ومواد الإعاشة وبعض الكتب التى تدعو إلى الفكر التكفيرى، وضبط 11 كجم من المواد المخدرة بوسط وشمال سيناء، واكتشاف وتدمير عدد من مزارع النباتات المخدرة.

كما استمرت عناصر القوات الخاصة البحرية فى أعمال التمشيط وتضييق الحصار بطول الساحل ومنع العناصر الإرهابية من التسلل، وتشديد إجراءات التأمين والحراسة.

واستمرارا لتلبية المطالب والاحتياجات التموينية لأهالى شمال ووسط سيناء، وخاصة فى شهر رمضان المعظم، تواصل القوات المسلحة دفع القوافل الغذائية وتوزيع كميات كبيرة من الحصص التموينية لإمداد المواطنين بكافة السلع والمواد الغذائية والاحتياجات المعيشية.

وفى إطار جهود قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وعلى الاتجاه الاستراتيجى الغربى تم اكتشاف مخزن تحت الأرض مغطى بالرمال فى المنطقة الصحراوية جنوب مطروح عثر بداخله على 544 مسدسًا 9 مم، و3 بنادق آليه وقناصة، و3 بنادق خرطوش وكميات من الذخائر.

كما تمكنت قوات حرس الحدود من إلقاء القبض على 578 فردًا فى محاولة للهجرة غير الشرعية عبر الحدود الغربية، بالإضافة إلى القبض على 27 فردًا يحملون جنسيات مختلفة فى محاولة للتسلل عبر الحدود الغربية.. وفى منطقة السلوم تم ضبط بندقية قناصة بالإضافة إلى 15 خزنة، و430 طلقة مختلفة الأعيرة، بالإضافة إلى ضبط 400 ألف قرص مخدر، و615 كجم لجوهر الحشيش المخدر.

كما تمكنت عناصر حرس الحدود بمنطقة الواحات من ضبط 2 عربة دفع رباعى بدون لوحات معدنية مخزنتين داخل الكثبان الرملية، وضبط 5 جوال بداخلهم عدد 225 ألف قرص مخدر.

ونجحت عناصر حرس حدود من الجيشين الثانى والثالث فى ضبط عربة بها 31 لفافة لنبات البانجو المخدر بإجمالى وزن 15 ألفًا و500 كجم بمنطقة القنطرة شرق، وضبط عربة بها 13 لفافة لنبات البانجو المخدر بإجمالى وزن 8 كجم، وضبط عربة نقل وبها 10 لفافة لنبات البانجو المخدر بإجمالى وزن 13 كجم بالسويس.

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد 2 مجند وإصابة ضابط و3 مجندين أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

ويواصل مقاتلو القوات المسلحة والشرطة أعمال التأمين وتطهير ترابنا الوطنى المقدس على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بعزيمة وروح قتالية عالية فى حماية الوطن وشعبه العظيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات