متعة الصورة ورشاقة الكلمة

ضبط شخص بتهمة النصب بدعوى جلب أجنبيات للعمل كخادمات

‏‫ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإشتراك مع والده بالإستيلاء على أموال المواطنين بدعوى إحضار سيدات من رعايا دول أجنبية للعمل كمديرات منزل.

تلقت مباحث الأموال العامة بلاغا من “عصام ع. أ”، طبيب ومقيم بمنطقة الدقى ؛ بتعرضه لواقعة إحتيال والإستيلاء منه على مبلغ (4,400 دولار أمريكى) من قبل “هشام . ح “ونجلة شادى – لا يعلم محل إقامة ثابت لهما- بزعم إحضار سيدة من رعايا إحدى الدول الأجنبية لرعاية والدته المسنة.

وبإجراء التحريات أسفرت تحريات الإدارة أن وراء إرتكاب الواقعه ، هشام ح. ع-، محكوم عليه فى 3 قضايا ، شادى – نجل الأول مقيمان بالنزهة.

إذ إتفق المتهمين على الإستيلاء على أموال المواطنين من الراغبين فى إحضار سيدات من رعايا دول أجنبية للعمل كمديرات منزل وأشاعا خلافاً للحقيقة بأن الأول يمتلك شركة كبرى بإحدى الدول الأجنبية لتدريب المديرات على أعمال المنزل ويتم إحضارهم للبلاد وإدخالهم بطريقة مشروعة .

وعقب الإيقاع بضحاياهم يقوم الأول بإرسال صور جوازات سفر لسيدات من رعايا الدول الأجنبية وشهادات خبرة مزورة تفيد حصولهم على دورة تدريبية بأحد مراكز التدريب بالخارج للعمل كمديرات منزل لرعاية كبار السن والأطفال ،بينما يتولى الثانى التوجه لمنازل الضحايا لإستلام المبالغ المستولى عليها أو يطلب تحويل المبلغ على حسابه الشخصى بأحد البنوك.

وأضافت التحريات أن الأول عقب إستيلائه على أموال العديد من الضحايا بذات الأسلوب قام بالهروب خارج البلاد هرباً من مطاردتهم له ، وقيام الثانى بتغيير محل إقامته ، تحرر عن الواقعة المحضر اللازم وقررت النيابة ضبط وإحضار المتهمان .

تم إدراج الأول على قوائم ترقب الوصول والضبط ،وبإعداد الأكمنة اللازمة فى أماكن تردد المتهم الثانى تم ضبطه بدائرة قسم شرطة النزهة.

وبمواجهته أقر بصحة الواقعة بالإشتراك مع والده وأنه يمارس ذلك النشاط منذ حوالى ثلاثة سنوات تقريباً.

وعقب ضبط المتهم تلقت الإدارة إتصالات هاتفية من 9 من ضحايا المتهمَين “محددين ” أبلغوا خلالها عن تعرضهم للإحتيال بذات بالأسلوب والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 50 ألف دولار أمريكى.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وتكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات