متعة الصورة ورشاقة الكلمة

خلال ساعات..الطائرات الروسية تحط في مطار القاهرة بعد توقف أكثر من عامين

يستقبل مطار القاهرة الدولى، اليوم الأربعاء، أولى رحلات شركة إيروفلوت الروسية ، وذلك بعد قرار استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو، بعد توقف أكثر من عامين، عقب حادث سقوط الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء.

ومن المقرر أن تسير شركة إيرو فلوت 3 رحلات إلى العاصمة الروسية موسكو، خلال أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، على أحدث طائراتها من طراز 737/800.

وشهد محيط مبنى الركاب 2 بالمطار، إجراءات تأمينية مشددة بمحيط صالات المبنى، بجانب رفع سلطات التأمين حالة الطوارئ؛ استعدادا لوصول الرحلة الروسية، عن طريق زيادة طواقم التأمين بمحيط صالات الوصول والسفر.

أكد الخبير السياحى عصام على، أن هناك ارتياحاً في القطاع السياحى المصرى بعد التأكد فعليا من انطلاق أولى الرحلات الروسية اليوم خاصة وأن السياحة الروسية تشكل النسبة الأكبر للسياحة القادمة إلى مصر، مؤكدا أنه طبقا لاحصائيات منظمة السياحة العالمية التى نشرت مؤخرا، فالسياحه الروسية داخل مصر تمثل من 28٪‏ إلى 30٪‏ من إجمالى عدد السياح الوافدين إلى مصر سنويا.

وتوقع على، أنه فى حاله سرعة عوده الطيران الشارتر سوف يتخطى عدد السياح الروس بمصر أكثر من 2 مليون سائح بنهاية هذا العام شريطة أن تعود الرحلات الطيران الشارتر فى أسرع وقت مثلما حدث مع الطيران المنتظم الذى سوف تبدا أولى رحلاته غدا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات