متعة الصورة ورشاقة الكلمة

بث مباشر للمؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيس السيسي ورئيس البرتغال

بدأ منذ قليل بقصر الإتحادية فعاليات المؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيس عبدالفتاح السيسى ونظيره البرتغالى مارسيلو دى سوزا،لاستعراض نتائج جلسة المباحثات المصرية البرتغالية التى عقدت صباح اليوم بين الرئيسين.

وشهد الرئيسان قبل المؤتمر توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين مصر والبرتغال فى المجال الاقتصادى، إذ تم بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس وجامعة بورتو البرتغال، ومذكرة تفاهم بين الهيئة الاقتصادية لقناة السويس والجانب البرتغالى

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالرئيس البرتغالى مارسيلو دى سوزا الذى يحل ضيفا على مصر، مؤكدا أن مصر ترتبط مع البرتغال بعلاقات قوية وتاريخية، مشيدا بالتعاون الثنائى بين البلدين فى مختلف المجالات.

أكد الرئيس السيسي، اتفاقه مع نظيره البرتغالى مارسيلو دى سوزا، على تعظيم الاستفادة من الإمكانات والفرص المتاحة، وسرعة تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين، بما يؤدى لإحداث نقلة نوعية فى مسار تطوير الشراكة بينهما، وزيادة حجم التبادل التجارى والاستثمارات المتبادلة والتعاون فى مختلف المجالات.

وشدد على ضرورة زيادة التنسيق والتعاون بين البلدين، لمعاجلة التحديات ومجابهة المخاطر والتهديدات التى تتسم بالتعقيد وصعوبة التعامل معها بصورة منفردة، خاصة مع التقارب الجغرافى والثقافى والتاريخى بين البلدين.

وكان الرئيس السيسى فى استقبال نظيره البرتغالى لدى وصوله إلى قصر الاتحادية صباح اليوم، واصطحبه إلى ساحة مراسم الاستقبال الرسمية لضيف مصر، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطنى للبدين.

وكان الرئيس البرتغالى قد وصل مطار القاهرة الدولى، مساء أمس الأربعاء، على رأس وفد كبير فى زيارة لمصر تستغرق 3 أيام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات